زلاتكو متفائل بتصحيح الأخطاء قبل لقاء الجيش القطري

عبدالله بن محمد: الخسارة من الشباب لن تؤثر في العين قبل «الآسيوية»

صورة

قال الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة كرة القدم بنادي العين، إن الخسارة من الشباب «لن تؤثر في العين قبل لقاء الجيش القطري في دوري أبطال آسيا»، وأضاف في تصريحات صحافية: «الخسارة في هذا التوقيت ليست جديدة على الفريق، وإذا عدنا بالذاكرة قليلاً للوراء نجد أن العين قبل بداية مشاركاته في كل مباراة بدوري أبطال آسيا يتعثر محلياً، وأتمنى التوفيق للفريق في المباراة المقبلة أمام الجيش».

كايو: الشباب يستحق أن يكون بين فرق المقدمة

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2016/02/8ae6c6c5502ee51c0152faa543d014ea.jpg

قال مدرب فريق الشباب لكرة القدم، البرازيلي كايو جونيور، إن الشباب يسير بخطى ثابتة لتحقيق العودة القوية، مشيراً إلى أن «الفريق يستحق أن يكون بين فرق المقدمة»، وتابع في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: «نستحق الفوز قياساً بالمستوى الذي قدمه اللاعبون، والتماسك الذي أظهروه رغم تأخرهم في النتيجة».

وأشار، عقب المباراة، إلى أن الحظ حالف الفريق أخيراً بعد أن تخلى عنهم كثيراً، وقال «استقبلت شباكنا هدفاً بالخطأ في الدقيقة الأولى من عمر المواجهة، وكان من المهم جداً أن نعود للمباراة ونحقق الفوز».

وأضاف «المؤكد أن الشباب بمقدوره المنافسة على مراكز متقدمة في سلم جدول الترتيب، واليوم استعاد الفريق الثقة، وهو أمر مهم جداً بالنسبة للاعبين».

العين يفقد رقماً قياسياً

فقد «الزعيم» رقمه القياسي في عدم الخسارة على أرضه الذي استمر لـ23 مباراة متواصلة في الدوري، إذ تعود آخر خسارة للفريق إلى 23 مارس 2014، حينما خسر لقاء الإياب أمام الأهلي 2-3. ومنذ ذلك التاريخ حقق الفوز في 21 مباراة وتعادل في مناسبتين، قبل أن يلحق الشباب به الخسارة بعد 697 يوماً.

وكان العين قد خسر في لقاء الشباب، أول من أمس، في ملعبه وبين جمهوره 2-1، ليتجمد رصيده عند النقطة 46، ويستعد لبدء رحلة جديدة في دوري أبطال آسيا، الأربعاء المقبل، حين يستقبل ضيفه الجيش القطري في أولى مباريات المجموعة الرابعة.

وتابع الشيخ عبدالله بن محمد: «لم يحالفنا الحظ أمام المرمى، وُجدت لدينا فرص محققة في الشوط الثاني كانت كفيلة بأن نعزز تقدمنا بالنتيجة، لكن لم نستثمرها بالشكل المطلوب».

وتعليقاً على تأثير الضغوط التي تلاحق الفريق من الأهلي قال: «ليس بغريب أن يلعب العين تحت الضغوط، لكن لدينا لاعبون كبارـ وسبق أن خاضوا مباريات صعبة وتحت ضغوط مشابهة، لذلك لا أجد أن الضغط أحد أسباب الخسارة».

من جانبه، اعترف حارس فريق العين، خالد عيسى، أن الفريق لم يقدم مستويات قوية في الجولات الماضية، بما فيها الخسارة أمام الشباب، مشيراً في تصريحات صحافية إلى أن الهزيمة جاءت في وقتها، وستساعد الفريق قبل بداية المشوار الآسيوي على تصحيح الأخطاء.

وقال: «لنكن صادقين مع أنفسنا، نحن لم نقدم مستوياتنا المعهودة في الجولات السابقة، كما أضعنا الفوز أمام الشباب بعدما كنا متقدمين بالنتيجة، وأعتقد أنه كان هنالك بعض الاسترخاء من جانبنا في هذه المباراة».

واعترف من جانبه مدرب فريق العين، الكرواتي زلاتكو داليتش، في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، بأن «الخسارة جاءت في وقت سيئ»، وتابع: «الفريق تلقى صدمة بإصابة الكولومبي اسبريلا»، وأشار إلى أن العين لم يستفد من الهدف المبكر، مقللاً من تأثير الخسارة في البطولة الآسيوية.

وقال: «الفريق لم يتعرض للخسارة على أرضه منذ سنتين، لكنها جاءت في توقيت سيئ جداً، خصوصاً أننا فقدنا النقاط الثلاث، وخسرنا جهود الكولومبي اسبريلا، حيث تعرض لإصابة في العضلة، ومن المقرر أن يخضع إلى الأشعة المغناطيسية خلال الساعات المقبلة».

وأكمل «أمامنا خمسة أيام ينبغي علينا خلالها التركيز على المواجهة في مستهل مشوارنا في أبطال آسيا، والخسارة واردة في كرة القدم، وسنعمل على تصحيح أخطائنا بالصورة المطلوبة قبل لقاء الجيش القطري».

 

ناصر مسعود: الإصرار وراء الفوز

 

أشار لاعب فريق الشباب، ناصر مسعود، إلى أن «الإصرار والعزيمة كانا وراء الخروج بنتيجة إيجابية والفوز على العين»، وأضاف في تصريحات صحافية: «الهدف الذي دخل مرمانا مبكراً كان مفاجأة وأربك حساباتنا، لأننا دخلنا المباراة بتكيتك دفاعي»، واختتم: «الفوز بمثابة عودة الروح للفريق».

 

 

 

تويتر