مدرب أستراليا: علمت بأن لاعبي الإمارات سيكونون مرهقين

بوستيكوغلو: أتطلع إلى رؤية 80 ألف متفرج في النهائي أمام كوريا الجنوبية. تصوير: أسامة أبوغانم

يتطلع مدرب أستراليا المضيفة انجي بوستيكوغلو إلى رؤية 80 ألف متفرج في مدرجات «ستاديوم أستراليا» في سيدني السبت المقبل، عندما يتواجه منتخبه مع نظيره الكوري الجنوبي في نهائي النسخة السادسة عشرة من كأس آسيا لكرة القدم.

وحجز «سوكيروس» مقعده في النهائي للمرة الثانية على التوالي من أصل ثلاث مشاركات فقط، بعد فوزه على الإمارات 2-صفر في الدور نصف النهائي، ليضرب موعداً مع كوريا الجنوبية التي فازت على العراق 2-صفر أيضاً، وذلك في إعادة لمواجهتهما في الجولة الأخيرة من الدور الأول للنسخة الحالية حين خسر أصحاب الضيافة صفر-1 وتنازلوا عن صدارة المجموعة الأولى لمصلحة «محاربي تايغوك».

«نأمل أن تكون الأمة بأكملها خلفنا في الأيام القليلة المقبلة لأننا سنكون في حاجة إلى ذلك»، هذا ما قاله بوستيكوغلو، مدرب منتخب الناشئين السابق الذي تسلم مهامه مع «سوكيروس» في أكتوبر الماضي بعد إقالة الألماني هولغر أوسييك إثر خسارتين ساحقتين 6-صفر أمام كل من البرازيل وفرنسا.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 49 عاما: «الـ80 ألف متفرج (الذين سيحتشدون في ستاديوم استراليا) سيشكلون الفارق. نتطلع لرؤية الجميع يؤازرنا. لقد عمل الشبان بجهد كبير، وأريدهم أن يستمتعوا بالأيام القليلة المقبلة».

وواصل مدرب بريزبن رور السابق: «هذه البطولة أظهرت أن بإمكاننا التسجيل من كل الأماكن، فهذه إشارة جيدة جداً. الفارق في مباراة السبت سيكون الطاقة الإضافية التي سيزودنا بها الجمهور، لن نغير في خططنا في مباراتنا المقبلة، وكنا راضيين عن الأداء الذي قدمناه أمام كوريا (في لقاء الدور الأول). قدمنا أداءً جيداً في هذه البطولة، ولم أشعر بأن أي فريق سيطر علينا في أي مباراة حتى الآن». وعن المباراة أمام الإمارات، قال بوستيكوغلو: «علمنا بأن البداية ستكون مهمة للغاية. غايتنا كانت أن نضعهم تحت الضغط، فنحن أمام فرصة لتحقيق شيء هائل. سنكون أمام مدرجات ممتلئة تماماً. نهائي كأس آسيا سيكون من أعظم المباريات في تاريخ بلادنا».

وحسم المنتخب الأسترالي اللقاء في ربع الساعة الأول بعد أن افتتح ترنت ساينسبوري التسجيل في الدقيقة الثالثة قبل أن يضيف جيسون ديفيدسون الثاني في الدقيقة 14.

http://live.emaratalyoum.com/Event/LiveBlog_12_28_2014

تويتر