المركز الأول شهد منافسة قوية بنكهة عائلية

«إعلان 103» بطلاً لأولى جولات «الشراعية 60 قدماً»

جانب من تتويج الفائزين في السباق. من المصدر

حسم القارب «إعلان 103» لقب سباق الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي نظمه نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة السباقات البحرية 2013-2014. واستطاع القارب المملوك لمحمد أحمد جابر، وبقيادة النوخذة الشاب أحمد سعيد الرميثي، الفوز على 73 محملاً قطعت ما يزيد على 27 ميلاً بحرياً حتى خط النهاية في شاطئ جميرا، قبالة المعلم الحضاري الكبير فندق برج العرب، في تحدٍّ كبير شد النواخذة والبحارة الذين حرصوا على المشاركة وإبراز مقدرتهم في هذا التحدي رغم طول المسافة.

ومثل الحدث بروفة جيدة لأهل البحر وعشاق السباقات التراثية قبل أسابيع قليلة من إقامة عرس سباقات الموسم الرياضي البحري 2013-2014، سباق القفال الـ24 للسفن الشراعية المحلية 60 قدماً، الذي سيقام 17 مايو المقبل.

وكان العنوان الأبرز في الحدث المنافسة الساخنة بينه وبين المحمل «الساحل 31» بطل سباق القفال الـ22 عام 2012، الذي يقوده والده النوخذة المخضرم سعيد سالم الرميثي، والذي احتل المركز الثاني في الترتيب العام للسباق، ليسجل الحدث تنافساً عائلياً أكد مكانة هذه السباقات التي أصبح يفضلها جميع أفراد الأسرة.

وذهب المركز الثالث في السباق إلى طاقم المحمل «مهاجر 60» لمالكه خادم عبدالله القبيسي، وبقيادة النوخذة الشاب ماجد أحمد خادم المهيري، بينما احتل المركز الرابع المحمل «مزاحم 64» لمالكه محمد صابر المزروعي، وبقيادة ابنه النوخذة عتيق.

وعقب نهاية السباق وعلى منصة الأبطال في مقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، قام علي ناصر بالحبالة نائب رئيس مجلس إدارة النادي، يرافقه عضوا مجلس الإدارة محمد سهيل بطي العيالي مشرف عام السباقات المحلية والتراثية، وعلي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة، بتوزيع الجوائز والكؤوس على أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وسط فرحة كبيرة وعارمة من البحارة.

تويتر