الملحق الآسيوي أول عقبة للمدرب العراقي

حمد يدشن مشوار السماوي من بوابة القادسية

صورة

يخوض بني ياس ومدربه الجديد العراقي عدنان حمد اختباراً قوياً وصعباً عندما يلتقي القادسية الكويتي في الثامنة مساء اليوم على استاد الشامخة الجديدة بالعاصمة أبوظبي، في المباراة الأولى للسماوي في الملحق الآسيوي والثانية لمنافسه، والفائز من هذه المباراة يلتقي الفائز من مباراة ناساف الأوزبكي والجيش القطري 15 الجاري، والفائز من هذه المواجهة يتأهل إلى نهائيات أبطال آسيا مباشرة.

ويدخل السماوي لقاء اليوم بثوب جديد يجعله أكثر تفاؤلاً بتحقيق الفوز والتأهل إلى مباراة الملحق الثانية، بعد تولي العراقي عدنان حمد قيادة الفريق الذي يأمل أن تكون البداية ناجحة بانتزاع الفوز على القادسية العريق صاحب البطولات.

ويدير لقاء اليوم طاقم تحكيم سعودي بقيادة فهد المرداسي للملعب، وبدر علي الشمري وعبدالله مطلق للخطوط، ومعهم صالح عبدالله حكماً رابعاً، ويراقبهم العراقي علاء عبدالقادر.

ويدخل بني ياس مواجهة اليوم بصفوف مكتملة، بعد شفاء الأرجنتيني سباستيان من الإصابة التي لحقت به خلال مباراة الوحدة بدوري الخليج العربي، ومن المنتظر ألا يجري المدير الفني عدنان حمد تغييرات على التشكيلة الرئيسة التي لعب بني ياس مباراة النصر الأخيرة في الدوري.

من جانبه، قال المدير الفني لبني ياس عدنان حمد إن مواجهة اليوم صعبة بكل المقاييس، وأضاف في المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس: من المؤكد أننا أمام منافس قوي يمتلك مجموعة من اللاعبين المتميزين، ويكفي أنه يمتلك ضمن صفوفه عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين الذين يشكلون الهيكل الرئيس لمنتخب الكويت، وحاولنا في اليومين الماضيين التركيز على الجانب النفسي، في ظل صعوبة إجراء تغيير فني جذري بالفريق قبل المباراة بأيام قليلة، وسعدت بتجاوب اللاعبين السريع مع بعض الملاحظات الفنية القليلة، ولمست فيهم إصراراً كبيراً على تحقيق الفوز. وطالب حمد جماهير النادي بضرورة مساندة اللاعبين خلال لقاء اليوم، وأكد أن بني ياس في حاجة ماسة إلى المساندة الجماهرية .

من جانبه، اعترف المدير الفني لفريق القادسية، محمد إبراهيم، بصعوبة مواجهة بني ياس، مشيراً إلى أن المواجهة تجمع بين فريقين كبيرين يملكان الدوافع للتأهل إلى المرحلة الثانية، وقال: كل الاحتمالات تبقى مفتوحة في المباراة، خصوصاً أنها فاصلة للتأهل إلى المرحلة الأخيرة من الملحق.

وقال: بني ياس منافس قوي، ويملك العديد من اللاعبين الجيدين، والمباراة على ملعبه وبين جماهيره، وهو ما يجعلها في غاية الصعوبة، إلا أننا من جانبنا ندخل بطموحات عالية من أجل تحقيق الفوز، ونأمل أن يحالفنا التوفيق في هذه المهمة.

 

 

طباعة