ترعى نهائيات بريطانيا 2015 واليابان 2019

«طيران الإمارات» أول شريك عالمي لمونديال الرغبي

صورة

أعلنت «طيران الإمارات» رعاية بطولة كأس العالم للرغبي عامي 2015 و2019، في بريطانيا واليابان على التوالي، ومددت الشركة رعاية مسؤولي مباريات مجلس الرغبي العالمي حتى عام 2019، وتشمل الرعاية للمرة الأولى في تاريخ المجلس وضع شعار الناقلة على قمصان مسؤولي المباريات الذين يوجدون في الملاعب خلال البطولة، إذ لم يسبق وضع أي شعار أو علامة تجارية على تلك القمصان أو على معدات اللاعبين منذ تأسيس المجلس في عام 1987.

وقال رئيس «طيران الإمارات» تيم كلارك إن «الرغبي تشكل ركناً أساسياً في قائمة الرعاية الرياضية لطيران الإمارات، التي تدعم اللعبة حول العالم منذ أكثر من 20 عاماً، ونحن سعداء لأننا سهلنا انتقال مئات الآلاف من محبي الرغبي لحضور مختلف البطولات العالمية على مدى تلك السنوات».

وأضاف «الرغبي رياضة عالمية، وكذلك جمهورها، الذي يضم أعداداً كبيرة من عملاء طيران الإمارات. كانت كأس العالم للرغبي 2011 التي أقيمت في نيوزيلندا أكثر دورة حظيت بتغطية تلفزيونية على الإطلاق، ونحن نتوقع ألا تقل الدورتان المقبلتان عنها. لقد كان من الطبيعي أن تصبح طيران الإمارات أول شريك عالمي لدورتي بريطانيا واليابان، ونحن كناقلة رسمية نتطلع إلى نقل محبي الرغبي للاستمتاع بمنافسات البطولتين».

من جهته، رحب الرئيس التنفيذي لمجلس الرغبي العالمي بريت غوسبر بتجديد الشراكة الطويلة مع طيران الإمارات، وقال إن «الإمارات نجم في سماء الرغبي، ويشكل قيام هذه الناقلة العالمية المرموقة بتمديد رعايتها دليلاً على أهمية بطولة العالم للرغبي لها ولعملائها. إننا نتطلع إلى تطوير تعاوننا مع طيران الإمارات لكي نتمكن من تحسين وسائل الترويج للرغبي ولحكام اللعبة قبل بطولة العالم 2015 في بريطانيا، واستقطاب المزيد من المشجعين».

وبموجب الاتفاقية، ستصبح «طيران الإمارات» الشريك العالمي الرسمي والناقلة الرسمية لبطولة كأس العالم للرغبي 2015 و2019، حيث سيظهر شعارFly Emirates الشهير على قمصان مسؤولي المباريات، كما ستزين شعارات «طيران الإمارات» الملاعب التي ستشهد مباريات البطولتين في بريطانيا واليابان.

من جهتها، قالت الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لبطولة كأس العالم 2015 في بريطانيا ديبي جيفانز«نتطلع إلى العمل مع طيران الإمارات من الآن وحتى موعد البطولة». وقال كوجو توكوماسو، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة اليابان 2019: «ستكون بطولة العالم للرغبي 2019 أول بطولة رغبي تقام في اليابان وفي آسيا عامة، ونحن سعداء لأن طيران الإمارات ستكون شريكاً رسمياً للبطولة».

وتنطلق مباريات بطولة كأس العالم للرغبي في 18 سبتمبر 2015 على استاد تويكنهام في لندن. وأكدت 13 دولة، بما في ذلك منتخب الدولة المضيفة، مشاركتها في البطولة، وينتظر مشاركة سبع دول أخرى نتيجة لدورات تأهل مختلفة، ليصل عدد المشاركين إلى 20 دولة.

 

طباعة