خميس: الملك «داوى جراحي».. وأرغب في البقاء معه

سالم خميس برز بشكل لافت مع الملك في الموسم الجاري. تصوير: أسامة أبوغانم

وضع لاعب خط وسط الشارقة سالم خميس، نفسه تحت تصرف إدارة النادي بشأن تمديد عقده الذي ينتهي في نهاية الموسم الجاري. وقال لـ «الإمارات اليوم»: «لدي الرغبة في البقاء مع الشارقة لفترة أخرى وسأكون سعيداً اذا ما كان للنادي الرغبة نفسها التي عندي».

وكان سالم خميس التحق بتشكيلة الملك الموسم قبل الماضي قادماً من نادي النصر لمدة موسمين.

وأضاف «لا أنسى لنادي الشارقة أنه داوى جراحي، لقد أعاد إليّ الثقة والتألق من جديد، الجماهير قدمت لي الدعم والمؤازرة، منذ اليوم الاول الذي وطئت فيه قدمي النادي، لذلك كنت حريصاً على التمسك بالبقاء مع الشارقة بعد أن هبط الى دوري الهواة وفاءً لتلك الجماهير».

وكان الشارقة، قد هبط قبل الموسم الماضي الى دوري الهواة بعد أن فشل في اجتياز دورة الترقي، بيد أنه لم يستمر لأكثر من موسم حتى عاد مجدداً الى دوري المحترفين.

وتابع «أتصور أن اللاعبين الموجودين حالياً في قائمة الملك، يصعب عليهم التفكير في مغادرة النادي بعد المستويات اللافتة التي قدمها الفريق هذا الموسم، الكل يشعر بحالة من الرضا لوجوده في هذا المكان، في ظل الدعم المقدم من الادارة لانجاح مهمة الشارقة هذا الموسم». وأكمل «بالنسبة لتألقي مع الشارقة، راجع في المقام الاول الى المدرب وإلى زملائي في الفريق، اللاعب لا يستطيع بمفرده أن يتألق من دون أن يجد الدعم ممن حوله».

وعزا سالم خميس، الظهور الايجابي للملك هذا الموسم الى وجود البرازيلي باولو بوناميغو، على رأس القيادة الفنية للفريق الاول لكرة القدم، وقال «أي نجاح فني حققه الشارقة هذا الموسم يُحسب في المقام الأول الى بوناميغو، فهو من المدربين الممتازين الذين تعاملت معهم، وله أسلوب رائع في التدريبات وأثناء قيادة المباريات، لقد كان قراراً موفقاً من جانب الادارة بالتعاقد مع هذا المدرب والتمديد له لموسم آخر».

وكان الشارقة قد تعاقد مع بوناميغو، لمدة موسم واحد، قبل ان تقوم الإدارة قبل شهر، بتمديد عقده لموسم آخر.

وتابع «بوناميغو نجح مع الشارقة لسابق معرفته بالكرة الإماراتية وأنديتها ولاعبيها، وهذا الشيء ساعده كثيراً في مهمته مع الشارقة».

وأضاف «من ايجابيات بوناميغو، أنه يحرر اللاعبين من أي ضغوط، دائماً هو ما يطالبنا بالاستمتاع بكرة القدم أولاً، هذا الشيء جعل كل لاعب يخرج أفضل ما لديه في الملعب، ما ساعد على تألق الجميع بلا استثناء».

وتتطرق سالم خميس الى الأزمة المالية التي شكاها أكثر من مسؤول في النادي، وإمكانية أن يكون لهذا الأمر تأثير سلبي في مسيرة النادي في المستقبل.

طباعة