الملا: العاجل حرم العين رؤية الفوز على عجمان

العاجل‭ ‬لم‭ ‬يحتسب‭ ‬ركلتي‭ ‬جزاء‭ ‬لمصلحة‭ ‬العين‭ ‬أمام‭ ‬عجمان‭.‬ تصوير‭: ‬أسامة‭ ‬أبوغانم

قال الحكم الدولي السابق في كرة القدم، عبدالعزيز الملا، إن الحكم الدولي عبدالله العاجل، الذي قاد مباراة عجمان مع العين التي انتهت بالتعادل من دون أهداف، ضمن مباريات الجولة 15 لدوري الخليج العربي لكرة القدم، حرم العين من الفوز في المباراة، لعدم احتساب ركلتي جزاء صحيحتين للفريقين في الدقيقتين «8» و«72» على التوالي، لافتاً الى أن أحد مدافعي عجمان قام في الحالة الأولى بإبعاد الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، لكن الحكم لم يتخذ أي قرار، فيما تعرض مهاجم العين، الغاني اسامواه جيان، للعرقلة في الحالة الثانية من قبل أحد مدافعي عجمان.

وأضاف الملا لـ«الإمارات اليوم»، خلال التحليل الأسبوعي لأداء الحكام «كان يجب على الحكم يعقوب الحمادي، الذي أدار مباراة الشباب والشارقة، التي انتهت بفوز الأول بهدفين دون رد، احتساب ركلة جزاء لمصلحة الشارقة، عندما قام لاعب الشباب إيدير بعرقلة مهاجم الشارقة داخل منطقة الجزاء (90)، لكن الحكم لم يتخذ اي قرار في هذه الحالة».

وأوضح أن «الحكم الدولي حمد الشيخ الذي قاد مباراة الجزيرة والوصل، احتسب ركلة جزاء غير صحيحة للوصل (27)، نظراً لأن مدفع الجزيرة، علي النعيمي، قام بقطع الكرة قبل اصطدمه بمهاجم الوصل، وكان يجب على الشيخ، الذي غاب في الفترة الماضية على قيادة المباريات، أن يكون في قمة الجاهزية لإدارة هذه المباراة».

ودعا الملا حكام مباريات دوري الخليج العربي إلى عدم احتساب قرارات مؤثرة مثل ركلات الجزاء إلا بعد التأكد 100% من أن الحالة تستحق ركلة جزاء، حتى لا يتعرض أي فريق للخسارة بسبب قرار تحكيمي في المباراة.

وأكد أن لاعب النصر، طارق أحمد، استحق الطرد خلال مباراة فريقه أمام الشعب، لتدخله القوي مع لاعب الشعب، محمد مال الله، لافتاً الى أن قرار الحكم الدولي محمد عبدالكريم بإشهار البطاقة الحمراء في وجه لاعب النصر كان صحيحاً.

وأشار إلى أن المباريات الأخرى في الدوري لم تشهد حالات تحكيمية مؤثرة في نتائج المباريات.

وتابع «لقد خلت مباريات الوحدة مع الأهلي والشعب مع النصر والظفرة وبني ياس ودبي والإمارات من أية أخطاء تحكيمية».

وامتدح الملا الأداء التحكيمي للحكم أحمد سالم خلفان الذي قام بإدارة مباراة الظفرة وبني ياس، لافتاً إلى أنه ينتظره مستقبل كبير.


 

طباعة