قال إن غياب سياو ليس عذراً في تراجع المستوى

كاتلين: كل الفرق تلعب بـ 150% من طاقتها أمام الأهلي

كوزمين يواصل قيادة الأهلي من المدرجات. تصوير: إريك أرازاس

اعترف مساعد مدرب الأهلي، الروماني كاتلين، بتضاؤل المستوى الفني للاعبي فريقه أمام الوحدة، رغم أهمية المواجهة في سباق المنافسة على الدوري، وقال إن «غياب لاعب مؤثر مثل البرازيلي سياو ليس عذراً في تراجع مستوى الفريق»، «فكل الفرق تبذل قصارى جهدها عندما تواجه الأهلي بطاقة تساوي 150%»، وأضاف في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة بتعادل سلبي أول من أمس، على ملعب الوحدة باستاد آل نهيان في أبوظبي: «الحقيقة أننا لا نستحق الفوز، والنقطة التي حصلنا عليها جيدة، والمواجهة الثانية بين الفريقين بعد نحو أربعة أيام من المباراة الماضية في مسابقة الكأس، كان لها صدى مهماً، وتوقعنا أن يكون اللقاء قوياً بسبب رغبة الخصم في الفوز وعدم تلقي الخسارة الثانية، بينما كنا نتطلع إلى الفوز أيضاً للدفاع عن الصدارة».

غرافيتي يعِد بالتغيير أمام النصر

أكد مهاجم الأهلي، البرازيلي غرافيتي، أن فريقه سيكون بصورة مغايرة في المواجهة المقبلة مع النصر، لتأكيد صدارته، مضيفاً «لم نقدم المستوى المأمول مع الوحدة، والأداء كان عكس التوقعات، حتى الحلول الفردية لم تجد نفعاً، وكنا نعلم أن الأمور ستبدو صعبة مع الخصم بعد أيام قليلة من المواجهة الماضية معه في بطولة الكأس». واختتم: «أعتقد أن غياب اللاعب سياو كان نقطة مهمة في مباراة الوحدة، وهذا لا ينفي ما قام به بقية اللاعبين، لكن يبقى وجوده من العوامل المهمة التي تساعدنا على احراز النتائج الجيدة».

وزاد: «بدا لي أن الإرهاق نال من الفريقين، أول من أمس، وكنا نعرف أن المواجهة الثانية ستكون مختلفة، فهي في بطولة مغايرة، ولم نقم بالمطلوب في تسريع مستوى الأداء والتحكم في الملعب والمهارة المطلوبة على غرار المباريات الماضية، والوحدة نجح في إغلاق المساحات المطلوبة».

وأضاف: أعتقد أن النقطة التي حصلنا عليها من ملعب الخصم جيدة، فقد واجهنا فريقاً قوياً لديه رغبة كبيرة في الفوز، وسنحاول التعويض في المباريات المقبلة مع أهمية الأداء القوي المعروف عن الأهلي». وقال كاتلين، إن «غياب اللاعب البرازيلي جوزيل سياو كان مؤثراً في الفريق، فهو لاعب مهم، لكن في الوقت نفسه هذا الشيء ليس عذراً في الأمور التي حدثت».

وأردف: «نجحنا في تجاوز مثل هذه الظروف في مباريات عدة أخيراً، ولن نكون تحت أي ضغوط». واختتم: «سنفكر في المواجهة المقبلة مع النصر، ونملك المعطيات التي تساعدنا على الأداء القوي».

طباعة