كاتلين: كوزمين يدير المباريات من المدرجات بطريقة أفضل

كوزمين يقود فريق الأهلي من المدرجات بعد إيقافه. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد مساعد مدرب فريق الأهلي، الروماني كاتلين، صعوبة مواجهة فريقه أمام الوحدة في الجولة 15 من دوري الخليج العربي، مشيراً

إلى أن «الفرسان» يفتقدون وجود مواطنه مدرب الفريق، اولاريو كوزمين، فيما أوضح أن وجود الأخير في المدرجات بسبب إيقافه قد يكون مفيداً بالنسبة له، في ظل أن إدارة المباريات من المدرجات تساعده على رؤية الملعب بصورة أفضل.

وقال كاتلين في المؤتمر الصحافي التحضيري للمباراة: «في الأوضاع الطبيعية كوزمين يوجد على دكة الاحتياطي، وفي الوقت نفسه هناك مدرب يشاهد المباريات من المدرجات من اجل تقديم تقرير مفصل عن أداء الفريق ومردود اللاعبين، وهو الأمر الذي يقوم به كوزمين حالياً من خلال إدارته للمباريات من المدرجات، لذلك تسنح له الفرصة لمشاهدة اللاعبين بصورة مختلفة عن الوضع الطبيعي تساعده على تقييمهم بصورة صحيحة واتخاذ القرار المناسب أثناء المباريات».

وتحدث المدرب الروماني عن لقاء الوحدة، وقال: «المباراة ستكون مختلفة تماماً عن مواجهة كأس رئيس الدولة، يوم الاثنين الماضي، التي انتهت بفوز الأهلي 4-2، إذ إن الدوافع مختلفة بالنسبة للمنافس، الذي سيدخل اللقاء من دون ضغوط، عكس مباراة الكأس التي كانت تمثل آخر آماله في الحصول على بطولة هذا الموسم، بينما في مباراة الدوري لا يعاني أي ضغط، وسيلعب براحة تامة، ورغبة في تعويض خسارة الكأس».

وأضاف «نرغب في الحفاظ على مسيرتنا الإيجابية الفترة الأخيرة بالفوز في آخر خمس مباريات لعبناها داخل الملعب، والجهاز الفني يثق تماماً باللاعبين ومعرفتهم بصعوبة المباراة وأهميتها».

أما بخصوص الأخطاء التي وقع فيها اللاعبون في الشوط الأول من مباراة الوحدة، فقال: «نتمنى أن نلعب بالطريقة نفسها التي أدينا بها الشوط الثاني أمام الوحدة في الكأس، لأننا ارتكبنا أخطاء في الشوط الأول كلفتنا دخول مرمانا هدفين، ولن يكون من السهل إحراز 4 أهداف في كل مباراة، وان نحول تأخرنا إلى انتصار».

وتابع: «علينا أن نطور أداءنا الدفاعي، وألا نكرر الأخطاء بالسماح للمنافس بالتسجيل في مرمانا، وفي الوقت نفسه نحافظ على الإيجابيات بمحاولة إحراز الأهداف والعودة بالفوز».

وأشار كاتلين إلى أن مواجهات الأهلي الصعبة خارج ملعبه أمام الوحدة والعين والجزيرة لن تحسم لقب الدوري، وقال: «الجهاز الفني لا يخشى على اللاعبين خلال هذه المباريات القوية، لأن الحوافز تكون حاضرة، واللاعبون يلعبون بنسبة 120%، بينما مواجهة الشعب والإمارات وعجمان هي المباريات التي تسبب لنا مشكلات مع احترامنا لهذه الأندية، وفي الموسم الماضي تسببت هذه المباريات في ضياع اللقب من الأهلي، والأمر الذي نستخلصه أنه يجب أن نلعب جميع المباريات بالمستوى نفسه، لأنه لا يوجد مباراة سهلة». وقال: «الجهاز الفني راضٍ عن أداء اللاعبين الأجانب، ويرغبون في الظهور بأفضل مستوى».

طباعة