الانتصار الثاني على التوالي للمنتخب.. والأهلي أمام النصر الليبي والرياضي الأردني

السلة الإماراتية تضرب بقوة في اليوم الثاني لـ «دولية دبي»

صورة

واصلت السلة الإماراتية تألقها ضمن منافسات نسخة اليوبيل الفضي لبطولة دبي الدولية، وذلك بعد أن أحرز المنتخب فوزه الثاني على التوالي على حساب النصر الليبي بنتيجة «81-75»، في حين وعلى المنوال نفسه قهر الاهلي الإماراتي الرياضي الأردني، بواقع «89-80».

وشهدت منافسات اليوم الثاني، الذي اقيمت منافساته مساء أول من أمس، تحقيق المنتخب المصري، بدوره لانتصاره الثاني، الذي جاء على حساب فريق «أند 1» الأميركي، بنتيجة «88-71»، ليتقاسم الفراعنة صدارة الترتيب العام برصيد أربع نقاط مع كل من منتخب الدولة، والأهلي.

الفرسان يقطع نصف المشوار

أعتبر مساعد مدرب فريق الأهلي المنجي بن شعور، أن المردود الخاص بفريق الأهلي في أول مباراتين بشكل عام جيد، ومكن الفريق من قطع نصف مشوار التأهل للدور النصف نهائي، وقال: «المردود جيد على الرغم من ظهور بعض التعب في المباراة الثانية لقرب موعدها من موعد المباراة الأولى، ومع ذلك تحكمنا في المباراة ونجحنا من حصد النقطة الرابعة».

وأضاف: «راضون عن الأداء، وكثافة المباريات لا تمثل عائقاً لنا، إذ نملك عناصر كثيرة ودكة بدلاء جيدة وعلى مستوى الأساسيين، ويمكن لنا توظيفها بالشكل المناسب».

ونجح المنتخب بإنهاء الربع الأول لمصلحته، بواقع «17-15»، إلا أن تسرع لاعبي الابيض، في إنهاء الهجمات، التي قابلها تألق دفاع النصر الليبي، أسهم في قدرة هذا الاخير على استعادة زمام المبادرة، وإنهاء الشوط الأول متقدماً بفارق ثلاث نقاط، وبنتيجة «34-31»، بعد ان حصد اللليبيون الافضلية في الربع الثاني، بـ«19-14»، عبر تألق نجمه الدولي علي خلف الذي فاز بلقب أفضل مسجل لفريقه برصيد 17 نقطة.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاد مدرب المنتخب، البوسني زوران، إلى أسلوب دفاع المنطقة، مع الاعتماد على الاختراقات السريعة لكل من صانعي الألعاب، صالح سلطان، ومبارك خليفة، ما أسهم في العودة بقوة إلى المباراة وإنهاء الربع الثالث بفارق ست نقاط، بعد أن نالوا الأفضلية بنتيجة هذا الربع بواقع «56-50»، عبر تألق الدولي الشاب قيس عمر الذي حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد 26 نقطة.

وبدخول المباراة في ربعها الرابع والحاسم، نجح المنتخب خلال الدقائق الخمس الأولى، من تعزيز تقدمهم إلى 15 نقطة، ما اتاح للمدرب زوران سحب عناصره الرئيسة واتاحة الفرصة للعناصر الشابة خلال الدقائق الاخيرة من عمر هذا الربع الذي انتهى بنتيجة التعادل «25-25»، ليحصد الابيض فوزه الثاني على التوالي، فيما تلقى النصر الليبي خسارته الثانية.

وفي الثانية، عرف الفرسان، كيفية قلب تأخره أمام الرياضي الأردني، مع نهاية الربع الأول، بواقع «21-22»، إلى فوزٍ صريح بفارق تسع نقاط «89-80»، بنيل الفرسان الافضلية في الربعين الثاني والثالث، ومن ثم الرابع بواقع «28-25 و 21-17 و 19-16» عبر تألق محترفيه، السنغالي الشيخ سامب الذي حصد لقب افضل مسجل في المباراة برصيد «30 نقطة»، والصربي ومحترف ريال مدريد الأسبق فلاديمير دازيتش «21 نقطة»، فيما تألق للنشامى راشيم رايت «24 نقطة»، والأميركي ديريك ريفيرا «22 نقطة»، ونجمه الشاب مجدي الغزاوي «تسع نقاط» من ثلاث رميات ثلاثية.

وتشهد منافسات اليوم الرابع، مواجهة محتدمة على صدارة الدور الأول، تجمع في تمام الخامسة، منتخب الإمارات مع نظيره المصري، في مباراة يطلبها الأبيض تأكيداً لعودته إلى مستواه المعهود عقب غياب طويل عن المشاركات الدولية، وتأكيداً للجدارة من قبل الفراعنة، عقب تحقيقهم لإنجاز التأهل إلى نهائيات كأس العالم في إسبانيا.

ويسبق مباراة المنتخب، وفي تمام الثالثة، لقاء فريقي مدينة بنغازي الليبية، الأهلي والنصر، في موقعة تعد بمثابة نهائي الدوري الليبي، خصوصاً النصر الساعي لتحقيق انتصار معنوي على جاره وبطل العرب للموسمين الماضيين.

وتختتم المرحلة في تمام السابعة مساءً، في مواجهة صعبة لصاحب الضيافة الأهلي، حين يلتقي فريق «أند 1» الأميركي، خصوصاً أن هذا الأخير يتطلع لتعويض خسارته في المباراة الافتتاحية له، وسط حرص من الفرسان للاستمرار في الصدارة وحصد فوزهم الثالث على التوالي.

 

طباعة