الوصل يستحوذ على أقــــــوى ‬5 مواقف في ذهاب الدوري

برزت خمسة مواقف في دوري «اتصالات» للمحترفين لكرة القدم خلال مرحلة الذهاب، التي اسدال الستار على منافساتها، وارتبط معظمها بنادي الوصل، الذي تصدر المشهد بين الحين والآخر، أبرزها انتقال الحارس ماجد ناصر الى النادي الاهلي، ومرض مدرب الفريق الفرنسي برونو ميتسو، وسط تعاطف بالغ من قبل الشارع الرياضي، والجماهير التي تسابقت الى رفع لافتات تعاطفا مع المدرب الذي ارتبط اسمه بأكثر من انجاز حققته كرة الامارات سواء على صعيد الاندية أو المنتخب الوطني.

وكانت واقعة جماهير نادي الوصل، بالتحفظ على المفتاح الخاص بحافلة الفريق الاول لكرة القدم عقب مباراته مع دبا الفجيرة، الابرز من بين الاحداث، كردة فعل من جانب الجماهير على خسارة الفريق من دبا الفجيرة.

كما عبر مهاجم الوصل، المصري محمود عبدالرازق «شيكابالا» عن مناهضة الفيلم المسيء إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، وظهر في مباراة فريقه مع اتحاد كلباء بكأس اتصالات بعبارة مكتوبة على قميصه الداخلي «إلا رسول الله».

وكانت واقعة تشابك جماهير الشباب مع بعضها بعضاً بمباراة النصر، من بين الاحداث التي فرضت نفسها في الجولة الاولى، حينما اعترض أحد المشجعين على موقف زميله برفض تشجيع الفريق خلال مباراته مع النصر ما أحدث اشتباكا بالأيدي بينهما، نُقل على أثره الاول الى المستشـفى بعــد إصـابـتــه.


اشتباكات في المدرجات

برزت المشاجرة التي حدثت بين جماهير الشباب مع بعضها بعضا، خلال مباراة فريقها أمام النصر من بين المواقف التي شهدها الدور الاول لبطولة الدوري.

فقبل ‬10 دقائق من انتهاء المباراة وقع اشتباك بين شخصين من جمهور الشباب، أسفر عن سقوط أحدهما من اعلى المدرجات ما عرضه لكدمات قوية ونُقل على أثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وذكر شهود عيان أن المشاجرة قد حدثت بعدما طلب أحد المشجعين من جمهور الشباب التوقف عن تشجيع الفريق، بعدما تمكن النصر من ادراك التعادل في شباك اسماعيل ربيع، ما جعل المشجع الاخر يعترض على هذا الموقف، وحدثت مشادة كلامية انتهت بالمشاجرة، بحضور رجال الشرطة.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2012/12/02-1852.jpg


حظ الوصل العاثر بمرض ميتسو

استيقظ الشارع الرياضي على خبر مرض الفرنسي برونو ميتسو، وهو المدرب الذي ارتبط اسمه بأكثر من انجاز حققته كرة الامارات على الصعيدين الاسيوي والخليجي، حينما أحرز مع العين لقب دوري أبطال آسيا عام ‬2002، وحقق مع المنتخب الوطني لقب خليجي ‬18 في أبوظبي عام ‬2007. وتعرض ميتسو لمرض عضال ادى لابتعاده عن التدريب لتلقي العلاج وتعاقد الوصل مع مواطنه جي لاكومب ليحل بديلا، لكن الاخير لايزال يعيش فترة التعرف الى فريقه، كونها هذه المرة الأولى التي يدرب فيها بالمنطقة العربية. واعتبر مرض ميتسو كنوع من الحظ العاثر للفريق بعد أن اقال مدربه الاسطورة مارادونا نتيجة ضعف النتائج، وتمكن من استقطاب ميتسو الخبير في الكرة الاماراتية والخليجية لكن الاخير رحل بشكل مفاجئ، تاركا الفهود في مصير مجهول.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2012/12/02-1525.jpg


انتقال ماجد ناصر

كان من أبرز المواقف التي شهدها الدور الأول نبأ انضمام حارس الوصل المعروف ماجد ناصر، إلى صفوف فريق الأهلي في عملية انتقال هي الأقوى على الصعيد المحلي خلال هذا الموسم، ليصبح بذلك تحت إشراف المدرب الإسباني كيكي سانشيز فلوريس، الذي ارتبط اسمه بمشكلة مع الحارس في مباراة سابقة جمعت الفريقين في كأس اتصالات للمحترفين. وواجه ماجد ناصر عقوبة الايقاف لـ‬17 مباراة مع غرامة مالية تقدر بـ‬30 ألف درهم، بعد واقعة الاعتداء بقبضة يده على مدرب الأهلي وبصقه باتجاه اللاعب اللبناني يوسف محمد في نصف نهائي كأس اتصالات الموسم الماضي. وتعرض الحارس للإيقاف من قبل نادي الوصل لمدة عام مع خصم ‬50٪ من راتبه وإلغاء تفرغه الرياضي، على خلفية نطحه للاعب المحرق البحريني إسماعيل عبداللطيف في إياب نهائي كأس الأندية الخليجية في اللقاء الذي خسره الإمبراطور بركلات الترجيح، قبل أن يقرر النادي تخفيض العقوبة إلى ستة أشهر في ما بعد، ثم ألغيت العقوبة اخيرا.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2012/12/03-1525.jpg


حافلة الوصل

أدت خسارة فريق الوصل أمام دبا الفجيرة ‬2/‬1 في الجولة الثامنة من دوري المحترفين الإماراتي التي أقيمت في مدينة الفجيرة، إلى ثورة غضب عارمة بين أنصار النادي، ما دفع بالبعض منهم إلى «التحفظ» على المفتاح الخاص بحافلة الفريق الاول لكرة القدم لمنع اللاعبين من العودة الى دبي، معللين السبب بأن اللاعبين وإدارة الفريق لا يستحقون ركوب حافلة تحمل شعار نادي الوصل، والعقاب الامثل لهم أن يعودوا الى دبي سيرا على الاقدام.

ولم تفلح جهود إدارة الفريق في استعادة المفتاح ما اضطرهم إلى استعارة حافلة فريق دبا الفجيرة من أجل إعادة اللاعبين إلى مقر النادي في دبي. ولم تكتف جماهير الوصل بذلك بل أصدرت بعد ذلك بيانا أكدت خلاله مقاطعة مباريات الفريق الاول لكرة القدم في الدوري، مشترطة للعودة أن يتم إيقاف قائد الفريق عيسى علي، معتبرين انه اساء لجمهور النادي لكن ادارة النادي نجحت في احتواء الموقف بعد ذلك.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2012/12/04-1525.jpg


شيكابلا يظهر عبارة «إلا رسول الله» في مباراة أمام كلباء

انضم مهاجم الوصل، المصري محمود عبدالرازق، الملقب بـ«شيكابالا» إلى الغاضبين على الفيلم المسيء للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، بعد أن أظهر قميصه الداخلي الذي ارتداه في مباراة الوصل واتحاد كلباء في كأس اتصالات، مكتوباً عليه عبارة «إلا رسول الله».

وعقب تسجيله الهدف الثالث للوصل في اللقاء الذي أقيم على استاد راشد بالنادي الأهلي وانتهى لمصلحة الوصل بنتيجة ‬4-‬2، كشف شيكابالا القميص تعبيراً عن غضبه.

يذكر ان شيكابالا انتقل إلى الوصل بداية الموسم الجاري قادما من الزمالك المصري، الذي قرر الاستغناء عنه لمدة عام على سبيل الاعارة بسبب توقف الدوري المصري.

http://media.emaratalyoum.com/images/polopoly-inline-images/2012/12/05-1525.jpg

طباعة