منتخب الناشئين يخسر من شباب الأهلي

من لقاء منتخب الناشئين مع الأهلي. من المصدر

خسر المنتخب الوطني لكرة القدم (مواليد ‬96)، من فريق النادي الأهلي تحت ‬19 سنة بالنادي الأهلي ‬1-‬2، في المباراة التي جرت ضمن الجولة الثامنة من دوري الشباب تحت ‬19 سنة، على ملعب ذياب عوانة باتحاد كرة القدم في دبي.

ورفع الأهلي رصيده إلى ‬17 نقطة في المركز الثاني للمجموعة الأولى، التي يتصدرها شباب العين، وظل المنتخب في رصيده سبع نقاط.

انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين ‬1-‬1، وسجل هدف الأهلي خليل نصيب من ضربة رأس لم يحسن حارس المنتخب الناشئ محمد حسن تقديرها. وتعادل خالد خلفان لمنتخب الناشئين في الدقيقة ‬40. وبعد دقيقتين من انطلاقة الشوط الثاني سجل سعيد جاسم هدف الأهلي الثاني من هجمة سريعة في الناحية اليمنى، لم يحسن فيها دفاع المنتخب التغطية بالشكل المطلوب. ولعب الأهلي طوال الشوط الثاني بـ‬10 لاعبين بعد أن طرد حكم المباراة محمد جاسم، إثر حصوله على البطاقة الحمراء للخشونة. أدار المباراة يحيى الملا، ساعده محمد العبيدلي والأسمر البدواوي، وعيسى جميل مقيّماً للحكام.

وقال مدرب المنتخب الوطني راشد عامر إن «المباراة هي امتداد للأداء الجيد الذي قدمه المنتخب في المباراة السابقة أمام الوحدة، أشركنا في مباراة اليوم سبعة لاعبين لم يشاركوا امام الوحدة (محمد حسن حارس المرمى، وخالد درويش، وفيصل خوري، وابراهيم أحمد، وفي الشوط الثاني أشركنا أحمد الزيودي، وفيصل يوسف، وناصر الشهاري، وعبدالله كاظم)، وفضلنا إراحة عدد من الأساسيين، استعداداً للدورة الدولية التي تبدأ الجمعة المقبلة، بمشاركة اليابان وتونس وجمهورية التشيك».

وأضاف عامر أنه «راضٍ كل الرضا عن أداء اللاعبين الذين أدوا بشكل جيد، وشنوا عديد الهجمات على مرمى شباب الأهلي خصوصا في الشوط الثاني، وعبس لنا الحظ في عددٍ من فرص التسجيل كان يمكن أن يأتي منها التعادل على الأقل». وقال مدرب المنتخب إن «الهدفين اللذين ولجا شباكنا جاءا بسبب قلة خبرة الحارس الناشئ محمد حسن، الذي لم يتجاوز الخامسة عشرة من عمره، ورغم ذلك فهو مشروع حارس جيد للمستقبل بمزيد من الفرص والمشاركة في اللقاءات الكبيرة، التي سيكتسب منها الخبرة المطلوبة. وأكد عامر أن الخسارة لا تقلقه طالما أن الفريق يؤدي بشكل جيد، وينفذ اللاعبون ما هو مطلوب منهم على أرض الملعب بصورة مثالية». وذكر مدرب المنتخب أنه منح اللاعبين راحة يوم أمس الثلاثاء بعد انتهاء معسكر دبي، على أن يعودوا للتجمع في العين يوم الاربعاء لمواصلة الإعداد للمشاركة في البطولة الدولية والتي تنطلق الجمعة، وأولى مبارياتنا ستكون مع اليابان.

 

طباعة