الزعيم جاهز للدفاع عن نفسه أمام مسافي بدور الــ16

مذكرة قانونية «عيناوية» لتجنب الخروج من الكأس

العين هزم مسافي بثلاثية نظيفة.. لكنه مهدد بالخروج من الكأس «قانونياً». تصوير: أسامة أبوغانم

أكد مصدر مطلع لـ«الإمارات اليوم» أن نادي العين يستند إلى مذكرة قانونية ينوي تقديمها إلى لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم لتفادي «تخسيره» مباراة دور الـ16 من مسابقة كأس رئيس الدولة أمام نظيره مسافي - أحد أندية الدرجة الأولى «ب» - على خلفية إشراك محترف فريقه الرديف العاجي جمعة سعيد في اللقاء، ما عدته اللجنة مخالفة للوائح البطولة.

مسافي: جاهزون للقاء الوحدة

أكد رئيس اللجنة الرياضية في نادي مسافي سعود حمود، أن ثقته كبيرة بلجنة الانضباط في اتحاد الكرة لإنصاف الفريق أمام العين، واعتباره فائزاً في اللقاء الذي جمع الفريقين في كأس رئيس الدولة، على الرغم من انتهائه عيناوياً بثلاثة أهداف نظيفة، وذلك لإشراك العين محترفه العاجي جمعة سعيد بصورة غير قانونية، على حد تعبيره.

وقال حمود لـ«الإمارات اليوم»: «ثقتنا عالية بلجنة الانضباط في اتحاد الكرة لإنصافنا وسنحترم القرار الصادر عنها كيفما كان، ولكن ما نتوقعه ونتمناه أن يكون لمصلحتنا لأن المخالفة واضحة ولا تحتاج الى مدة طويلة للتفكير والتأني».

وأضاف «جاهزون الآن اذا طلب منا اللعب أمام الوحدة في دور الثمانية لكأس رئيس الدولة، ونتوق للقاء العنابي بسلاح المعنويات والامكانات الفنية».محمد فاضل ــ مسافي

وكانت اللجنة منحت العين مهلة للدفاع عن نفسه أمام لائحة المسابقات التي تفيد بتخسيره، وإقصائه من الكأس على الرغم من أنه تغلب على مسافي قبل أيام بثلاثة أهداف نظيفة، وستصدر اللجنة القرار النهائي في القضية خلال اجتماعاتها في اليومين المقبلين لإتاحة الفرصة أمام الفريق المتأهل وعدم إرباك استعداداته لدور الثمانية من الكأس.

وأضاف المصدر أن العين يعتمد في دفاعه عن قرار إشراكه جمعة سعيد في مباراة مسافي على أن لائحة مسابقة كأس رئيس الدولة التي أعلنها الاتحاد في أغسطس الماضي مع انطلاق الموسم جاءت قبل اعتماد مشاركة اللاعبين الأجانب في دوري الرديف، وأن اتحاد الكرة لم يقم بإعادة إصدار تعميم جديد لتفسير اللائحة بما يواكب المتغيرات الجديدة.

كما يعول العين في تبريراته القانونية على أن رابطة المحترفين لكرة القدم أصدرت تعميماً بعد الموافقة على قيد اللاعبين الأجانب بفرق الرديف، أكدت من خلاله جواز مشاركتهم في جميع المسابقات، ما يعني قانونية مشاركة اللاعب جمعة سعيد مع الزعيم في مباراة مسافي.

وكانت اللجنة المكلفة اعداد المذكرة القانوينة لنادي العين عقدت اجتماعا مطولا أمس في أبوظبي في محاولة حثيثة لانقاذ الزعيم من الأزمة الإدارية التي وقع فيها، والتي تهدده بالإقصاء من الكأس.

طباعة