سيف سلطان: الدوام ووجبة الغداء هزما مسافي

    لاعب مسافي محمد طالب يسدد كرة ثابتة. تصوير: أسامة أبوغانم

    قال مدرب نادي مسافي، سيف سلطان علي، إن هناك فارقاً كبيراً في القدرات والإمكانات بين لاعبي فريقه ولاعبي العين. وشدد على ان فريقه لا يجد الوقت الكافي للتدريب مكتمل الصفوف، بسبب التزام عدد كبير من اللاعبين بالدوام. وكشف عن أن لاعبي مسافي تناولوا وجبة الغداء في بيوتهم، وانتقلوا مباشرة من منازلهم الى نادي النصر عبر سياراتهم الخاصة لخوض مواجهة العين التي اقيمت اول من امس ضمن الدور ثمن النهائي من كأس رئيس الدولة التي انتهت بفوز العين بثلاثة اهداف دون رد.

    وكشف مدرب نادي مسافي العديد من الخفايا التي تعيق تطور فرق الهواة وتمنعها من اللحاق بالأندية المحترفة، ومواكبة التطور الحاصل في اللعبة بالدولة، عندما اعترف بالظروف الصعبة التي تعيشها اغلب فرق الهواة «ب»، سواء على المستوى الفني أو التنظيمي.

    واوضح «فريق مسافي لا يجد الوقت الكافي للتدرب مكتمل الصفوف، بسبب الالتزامات المهنية للاعبيه في امارات بعيدة، مثل أبوظبي ودبي، الامر الذي يرهق اللاعبين ويحول دون حضورهم كل الحصص التدريبية».

    وتابع «كيف يمكن لفريق مسافي أن يفوز على العين وبعض اللاعبين لم يتدربوا سوى حصة واحدة قبل المواجهة؟ كما ان لاعبينا تناولوا وجبة الغداء في بيوتهم وجاؤوا الى ملعب نادي النصر على سياراتهم الخاصة، الامر الذي لا يساعد الفريق على الاستفادة من لاعبيه بالشكل المطلوب، لان المدرب لا يعرف نوع الأكل الذي تناوله اللاعبون قبل المباراة، ولا الحالة البدنية التي عليها اللاعب».

    وقال «العمل في دوري الهواة صعب، والظروف لا تساعد على تطوير اللاعبين أو الارتقاء بالمستوى الفني للمباريات، لذلك فإن اتحاد الكرة مطالب بمراجعة العديد من الامور المتعلقة بنظام الهواية حتى يجد الحلول المناسبة».

    وأكد أن نظام مسابقة دوري الدرجة الاولى لا يمنح اللاعبين الفرصة لخوض عدد كبير من المباريات، ويدخل الملل في المسابقة، ولا يحفز الفرق على العمل بجدية، مطالباً بالعودة الى النظام القديم الذي يعتبر اكثر قوة وتحفيزاً للأندية.

    وكشف عن أن فريقه يملك نخبة من المواهب الطيبة، إلا انها لا تجد الظروف الملائمة للعمل، ما يحد من طموحاتها ويحول دون الارتقاء بمستواها.

    واكد انه فخور بما قدمه فريقه امام فريق كبير في حجم العين، وشدد على ان الظروف لم تساعده على تكرار مفاجأة الدور الاولأ امام الشارقة، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تعرض لها الفريق.


    غالو: عودة روح العين أبرز مكاسبنا

    http://media.emaratalyoum.com/inline-images/354678.jpg

    غالومرتاح للنتيجة.

    قال البرازيلي الكسندر غالو مدرب العين، إن عودة الروح إلى الزعيم، وارتفاع معنويات اللاعبين، ابرز مكاسب التأهل الى الدور المقبل لمسابقة الكأس، لان فريقه كان في حاجة الى جرعة معنوية تدفع اللاعبين للعمل في أجواء ايجابية، والخروج من حالة الاحباط التي تسببت فيها النتائج السلبية.

    وقال إن فريقه حقق الفوز على مسافي، بفضل تعامله الجاد مع المباراة واحترامه للمنافس، مشيراً الى أنه «كانت استعداداتنا لفريق مسافي تسير بشكل جيد، بغض النظر عن انتمائه الى دوري الهواة، وشاهد اللاعبون شريط مباراته مع الشارقة في الدور الماضي بهدف الوقوف على مستواه والاستعداد بقوة للمواجهة بما فيها التدرب على ركلات الترجيح، الامر الذي كان له الاثر الايجابي في زيادة تركيز اللاعبين، والتعامل بشكل ناجح مع المباراة».

    واشار غالو الى ان العين لعب بشكل أفضل في الشوط الأول، إلا أن أداءه تراجع في الفترة الثانية امام رغبة الجهاز الفني في اختبار المزيد من اللاعبين في مراكز مختلفة للوقوف على امكاناتهم، والتجهيز لبقية مشوار الدوري.

    واكد ان مسافي لم يصمد طويلاً، خصوصاً ان العين استغل اخطاء المنافس، وعرف كيف يضغط عليه منذ البداية ويحرز الاهداف.

    واعترف مدرب العين بأن فريقه قدم اداء اقل من الذي قدمه في مباراتي الوحدة ودبي، إذ قدم عروضاً قوية في المباراتين الماضيتين، وصنع العديد من الفرص، وسيطر على اغلب مجريات اللعب، إلا انه افتقد الحظ في ترجمة الفرص وتسجيل الاهداف، ما تسبب في النتائج السلبية.

    وعن تقييمه لامكانات نادي العين ومدى قدرته على العودة في الدوري، خصوصاً ان وضعه حرج للغاية، ابدى غالو تفاؤله بعودة العين الى مستواه الطبيعي، خصوصاً في ظل وجود نخبة من اللاعبين الشباب الواعدين، الذين يملكون مؤهلات طيبة ويتميزون بالسرعة في الاداء.

    وأكد غالو ان العين قادر على العودة بقوة في الدوري، وتصحيح وضعه، والابتعاد عن المراكز التي لا تليق به، وذلك بعودة عدد من اللاعبين المهمين في الفريق، الى جانب انضمام الأجنبي الثالث، وبالتالي اكتمال الصفوف، والانسجام مع أسلوب اللعب الجديد، وتطبيق الأفكار الفنية، وارتفاع الثقة بالنفس.

    واشار الى ان تركيز العين حالياً منصب على مباراة النصر في الجولة المقبلة للدوري، لان المباراة المقبلة مهمة في حصد ثلاث نقاط والابتعاد عن مراكز الخطر في جدول ترتيب فرق الدوري. دبي ــ الإمارات اليوم

    طباعة