الشباب حسم لقاءه أمام بني ياس 2/صفر

الجوارح يبلغ ربع نهائي الكأس من البوابة السماوية

فرحة كبيرة للاعبي الشباب بعد التأهل في الكأس على حساب السماوي. تصوير: إريك أرازاس

تأهل الشباب الى ربع النهائي من بطولة كأس رئيس الدولة إثر فوزه المستحق، أمس، على السماوي 2/صفر على ملعب خليفة بن زايد بنادي العين ضمن دور الـ.16 وبدا الشباب أكثر حيوية في شوط واحد، ونجح في حسم المواجهة بسهولة مستفيداً من أفضليته الجيدة على الأرض.

وفي المقابل عانى السماوي أخطاء عدة في المنطقة الخلفية، إلى جانب السلبية الواضحة للمهاجمين السنغالي سانغهور والعراقي مصطفى كريم وأحمد علي وصالح المنهالي. وأحرز عيسى عبيد (60) والبرازيلي خوليو سيزار (67) هدفي الشباب.

الذيد يتألق ويفوز على دبا الفجيرة

بلغ فريق الذيد الدور ربع النهائي للكأس بعد فوزه على دبا الفجيرة (2-1) في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب الامارات برأس الخيمة، وسجل للذيد محترفاه بابا سيرينا (32)ولورانسو (45)، بينما سجل لدبا الفجيرة مارسيو في الدقيقة (36). وظهر لاعبو الفريق الفائز بشكل منظم، وقادوا الهجمات بصورة كثيرة أمام المرمى، وكادوا يزيدون من غلة الاهداف خصوصاً في الشوط الثاني الا ان محاولات الفريق الخيماوي اصطدمت ببراعة حارس مرمى دبا الفجيرة محمد سالم، وبالمقابل لم يوفق الخاسر من العودة للمباراة ولم يتمكن من صناعة الفرص القابلة للتسجيل الا في الدقائق الاخيرة من المباراة، حيث لم يسعفهم الوقت.محمد فاضل ــ رأس الخيمة

 تأجيل البت في شكوى مسافي ضد العين

 قررت لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها الأخير برئاسة المستشار سالم العامري، تأجيل اتخاذ قرار بشأن الشكوى المقدمة من نادي مسافي ضد نادي العين، والمتعلقة بعدم قانونية إشراك لاعبه جمعة سعيد خلال المباراة التي جمعت بينهما في دور الـ16 في مسابقة الكأس، والتي انتهت بفوز العين بثلاثية نظيفة إلى يوم 21 الجاري، وذلك بطلب رسمي من نادي العين حتى يتمكن من تقديم دفوعاته ومبرراته. وأكد العامري أن اللجنة استمعت إلى وجهة ممثل نادي العين الدكتور خالد محمد أحمد، ومدير الفريق ماجد العويس، بشأن الواقعة، وأنه يحق قانونياً لنادي العين طلب مهلة لتقديم مبرراته. وفي جانب آخر قررت اللجنة إيقاف لاعب الأهلي فيصل خليل مباراة واحدة، ومنع إداري الظفرة ياسر سالم من مرافقة ناديه لمباراتين.منصور السندي ــ دبي

وخلت البداية من الإثارة المأمولة بعد صافرة محمد عبدالله بسبب المبالغة في الحذر من لاعبي الفريقين.

واستعرض العراقي في صفوف السماوي مصطفى كريم وجرب التسديد من حدود المنطقة من دون طائل بعد دقيقتين فقط. وبدا السماوي الطرف الأفضل في الميدان بسبب ايجابية العماني فوزي بشير وحبوش صالح وأحمد علي.

وكاد الأخير يفتتح التسجيل إثر تمريرة مثالية من يوسف جابر في غياب التغطية الدفاعية (8). وتراجع لاعبو الشباب الى منطقتهم الخلفية للحد من خطورة المحاولات الهجومية للاعبي بني ياس، مع الاعتماد على المحاولات المعاكسة عن طريق البرازيلي جوزيل سياو وعيسى عبيد.

وأهدر الأول فرصة ثمينة لوضع فريقه في المقدمة بعد مواجهة صريحة مع محمد غلوم (23).

واقترب اللاعب سانغهور الحاضر الغائب عن أجواء المباراة من افتتاح التسجيل بعد هفوة دفاعية لمدافعي الشباب وليد عباس وعيسى محمد (42).

وبعد الاستراحة تسارع ايقاع اللعب من الفريقين وبدا الجوارح الطرف الأفضل في الميدان بعد تحرر معظم لاعبيه من سلبيات الحصة الأولى.

وأثمرت ايجابية سياو وسيزار وفيلانويفا عن أفضلية واضحة على حساب السماوي الذي بدا غير قادر على مواجهة المحاولات الشبابية المتلاحقة.

وانتظر عيسى عبيد الدقيقة (60) لوضع فريقه في المقدمة بعد عرضية جيدة من سياو في غياب التغطية الدفاعية.

وقادت أفضلية الجوارح الى إرباك واضح لمدافعي السماوي ما أدى الى أخطاء خطرة بسبب غياب التغطية الدفاعية.

وأثمرت الإيجابية المطلقة للاعبي الشباب عن هدف ثان حمل توقيع البرازيلي خوليو سيزار بعد أن تابع كرة مرتدة من غلوم برأسه في المرمى الخالي (67).

وتدخل مدرب بني ياس التونسي لطفي البنزرتي للمرة الأولى في محاولة لتعديل وضع فريقه وزج باللاعبين فريد إسماعيل وصالح المنهالي بدلاً من أحمد علي ومصطفى كريم الذي كان سلبيا حتى وقت خروجه من الميدان.

وطالب البديل اسماعيل حكم المباراة باحتساب ركلة جزاء بزعم تعرضه للعرقلة من مدافع الشباب عيسى عبيد (74).

وكاد اللاعب السنغالي أندريه سانغهور يقلص الفارق بعد تطاوله الناجح لعرضية يوسف جابر (80).

وشهدت الدقائق الأخيرة من المباراة محاولات عدة من لاعبي بني ياس لتقليص النتيجة من دون طارئ.

طباعة