«عزاء الغفلي» يؤجل فرحة الأسود بالفوز على العين

لاعبا دبي حسن محمد (يمين) وولـــــــــــــــــــــــــــــــــيد خالد بعد تسجيل الهدف. تصوير: مصطفى قاسمي

أجّل نادي دبي فرحته بالفوز التاريخي على العين 1/صفر في المباراة التي جرت الخميس الماضي ضمن الجولة 12 من دوري المحترفين لكرة القدم، تضامناً مع أحد مؤسسي النادي وعضو مجلس الادارة السابق جمعة الغفلي، الذي فقد ابنه (سعيد) البالغ من العمر 19ربيعاً بحادث سيارة، ما ترك حزناً عميقاً لدى اسرة النادي واللاعبين، قبل واثناء وبعد خوض المباراة.

قال مدير الفريق الاول بالنادي خالد الكعبي، لـ«الإمارات اليوم: «تلقينا خبر الحادث صباح يوم المباراة، وسعينا الى عدم إبلاغ لاعبينا بذلك، وعشنا ظروفا صعبة قبل وأثناء المباراة، ورغم الفوز الكبير إلا أننا ألغينا الفرحة والاحتفال»، وأضاف «نتمنى أن يواصل لاعبونا تحقيق الفوز في المباريات المقبلة ويستعيدون الافراح، أسأل الله عز وجل أن يعين أهل الفقيد على محنتهم».

وأكمل «لاشك في أن الفوز على العين ستكون له انعكاسات ايجابية على الفريق خلال المرحلة المقبلة، لقد ودعنا المركز الـ11 الذي كنا عليه فترات طويلة، وتقدمنا أكثر من مركز في جدول الدوري، وكل هذه المكاسب التي حصلنا عليها من مباراتنا الماضية، ستعطي اللاعبين المزيد من الثقة نحو مواصلة مشوار البقاء في دوري المحترفين بنجاح».

واستبعد الكعبي، صرف مكافآت إضافية للاعبي دبي، بخلاف ما تنص عليه اللائحة قائلاً «ليس لدينا أي تفكير في إعطاء اللاعبين مكافآت بخلاف اللائحة للفوز على العين، لأننا نعتبرها مباراة كبقية المباريات الاخرى، فضلاً عن ان اللائحة من وجهة نظرنا مُرضية للغاية».

والفوز هو الاول في تاريخ دبي على الزعيم، وجاء بهدف سجله حسن محمد في الدقيقة ،65 ليتقدم اسود دبي الى المركز العاشر، برصيد 12 نقطة دافعين العين الى منطقة الخطر برصيد 11 نقطة.

من جهته قال قائد الفريق وكابتنه علي حسن «لم يطلب أحد من الادارة منا عدم الاحتفال، إلا ان جميع من في النادي، ومن بينهم زملائي اللاعبون، شعروا بغصة الحادث الاليم، ولذلك لم يكن هناك مجال للفرحة، نحن في نادي دبي نعيش أجواء العائلة الواحدة، وما يصيب أحدنا يصيب الجميع».

ومع علم جماهير الاسود بالخبر الحزين لم تبادروا بالتشجيع أثناء المباراة بالموسيقى أو الغناء المعتادين او حتى التصفيق، وهو الامر الذي أثار دهشة جماهير العين التي علمت بالخبر المؤلم، فتضامنت مع دبي وألغت تشجيع فريقها بالطرق المعهودة.

بدوره قدم جمعة الغافلي الشكر لإدارة نادي دبي وجمهور ولاعبي الفريق ولكل المعزين، لموقفهم النبيل، الذي وصفه بأنه خفف عليهم الكثير من الاحزان.

مباراة ودية

يبحث الطاقم الفني لفريق دبي اقامة مباراة ودية خلال فترة التوقف الحالية لبطولة الدوري، التي ستخصص لإقامة مباريات دور الـ،16 لمسابقة كأس رئيس الدولة.

وسيعقد مدرب دبي، البرازيلي جونيور دي سانتوس، اجتماعاً مع معاونيه صباح اليوم، لتحديد برنامج إعداد الفريق خلال الـ11 يوما المتبقية على مباراة الشباب، في الجولة الـ13 لبطولة الدوري. وكان دبي، ودّع كأس رئيس الدولة، بخسارته غير المتوقعة من دبا الفجيرة، في دور الـ32 للمسابقة.

وكان المدرب البرازيلي، قد منح لاعبيه راحة سلبية من التدريبات لمدة ثلاثة ايام، عقب مباراة العين، التي نجح اسود العوير في الفوز بنتيجتها، بهدف دون رد.

وقال خالد الكعبي ان اجتماع المدرب اليوم مع الجهاز الفي والاداري سيحدد بشكل عام ملامح الاعداد خلال فترة التوقف الحالية لبطولة الدوري، والفرق المرشحة للعب معها، تمهيداً لبدء الاتصالات لتحديد موعد وطرف المباراة.

وحول ما إذا كانت نتائج الفرق المنافسة لدبي في الجولة الماضية لبطولة الدوري قد جاءت مرضية بالنسبة للمسؤولين عن النادي، رد بقوله «نحن في الفترة الحالية لا نفكر في نتائج المنافسين بقدر ما نفكر أولا في نتائجنا، فماذا سيفيد إذا خسر المنافسون ولم نفز نحن، المهم أولاً نتائجنا، وهذا ما نعمل عليه في هذه الفترة».

وفي شأن آخر، بدأ المدافع جمال عبدالرحمن، تنفيذ البرنامج التأهيلي تمهيداً لعودته مجددا إلى الملاعب خلال اسبوعين على أقصى تقدير، بحسب تأكيدات الطاقم الطبي لنادي دبي. وبات في حكم المؤكد، غياب اللاعب عن المباراة المقبلة لاسود العوير ضد الشباب في الجولة الـ13 لبطولة الدوري.

طباعة