براغا للجزراوية: احذروا الأمتار الأخيرة

مهاجم الجزيرة جادير باري ينفجر فرحاً بتسجيل الهدف الأول. تصوير: أسامة أبوغانم

قال مدرب الجزيرة، البرازيلي أبل براغا، إن فريق النصر يستحق التحية، لكن فريقه استحق الفوز قياساً بعدد الفرص التي أهدرها خلال شوطي المباراة التي أقيمت أول من أمس وانتهت جزراوية 2/1 ضمن الجولة 12 من دوري المحترفين.

وأضاف براغا في مؤتمر صحافي عقب اللقاء «المباراة كانت صعبة، خصوصاً أننا لم نملك فكرة عن النصر الذي أتى إليه مدرب يحمل فكراً مختلفاً وطريقة لعب جديدة، لكننا انتصرنا، وأدعو لاعبي الفريق إلى عدم التراجع والحذر من الأمتار الأخيرة كما حدث في المــوسم الماضــي وخسر لقب الـــدوري في النهاية».

ووصف براغا فترة توقف الدوري لمدة قاربت 40 يوماً بسبب استحقاق المنتخب في بطولة كأس آسيا بـ«الضارة دائماً بالفرق»، وقال: «توقف محطة الدوري لهذه الفترة الطويلة مضر دائماً بالفرق، فعلى سبيل المثال هذا التوقف لم يساعدنا في التعرف جيدا على فريق النصر الذي جاء اليه مدرب جديد وبفكر جديد، فلم يسعفنا ذلك في قراءة الفريق بصورة واضحة».

وأثنى براغا على مدرب النصر الجديد، الإيطالي والتر زينغا، وقال: «قدم النصر في الشوط الثاني اداء افضل وعاد الى اللقاء بتسجيل التعادل، وكاد يسجل الهدف الثاني في احدى اللقطات، إذ ان المدرب تعامل جيدا مع هذا الشوط». واضاف: «أود أن ارحب بزينغا، فهو قد رحب بي قبل بداية المباراة حينما أتى وصافحني، فأود أن أرد له التحية».

وبخصوص فارق النقاط الثماني التي تفصله مؤقتاً عن بني ياس ومدى قدرة فريقه على الفوز بالدوري اخيراً قال براغا: «في مثل هذه المرحلة من السنة الماضية كنا متصدرين ايضاً ولكن الجميع يعرف ما حدث في نهاية الدوري ومن فاز باللقب، صحيح أن وضع الفريق جيد هذه السنة لكن المهم ألا يتراجع الجزيرة في الأمتار الأخيرة كما حدث ذلك الموسم الماضي».

زينغا: سعيد بمستوى النصر وحزين للخسارة

الإيطالي والتر زينغا

أعرب مدرب النصر، الإيطالي والتر زينغا عن تفاؤله بفريقه، على الرغم من الخسارة التي تعرض لها أمام الجزيرة (المتصدر) 1/2 أول من أمس في الجولة الافتتاحية من مرحلة الإياب لدوري المحترفين لكرة القدم.

وأضاف في المؤتمر الصحافي بعد نهاية اللقاء أن «الفريق لعب بصورة جيدة. صحيح أنني حزين للخسارة، ولكن مستوانا كان رائعا وهذا يبث فينا التفاؤل، وعلينا أن نتذكر أننا نواجه متصدر الدوري الذي يملك المدرب نفسه منذ ثلاث سنوات، بينما أنا أعتبر المدرب الثالث لفريقي هذا الموسم».

وبخصوص اللقاء قال زينغا: «بدأ فريقي اللقاء متوتراً قليلاً، ولكن بعد أن تأقلمنا على أجواء اللقاء بدأ يقدم مستوى جيداً، وبدأنا بصناعة فرص جيدة للتسجيل».

وبخصوص المحترف البرازيلي الجديد ريكاردو كاريكا القادم من الكويت الكويتي في فترة الانتقالات الشتوية والذي سجل هدف التعادل بعد دخوله الى اللقاء بخمس دقائق، قال زينغا إن «كاريكا قدم إلينا منذ خمسة أيام فقط وكانت له مشكلة في احدى العضلات، بالإضافة الى أنه أتى الى بلد جديد وقابل زملاء جدداً منذ خمسة أيام فقط، وسيحتاج الى المزيد من الوقت للانسجام وتقديم كل ما لديه».

وشدد زينغا أن فريقه سيصبح قوياً في حال استمر بالتطور، موضحاً انه يرغب في الانضباط والتركيز من لاعبيه. وبخصوص الخسارة أمام الجزيرة ومدى تأثيرها في الفريق قال: «إذا واجهت مشكلة وبدأت بالبكاء فلن تجد حلاً للمشكلة، وفي هذه الحالة علينا أن نفكر في المباراة المقبلة وكيف نستعد لها».

ورفض زينغا التحدث عن مسألة تجديد عقد لاعبه عامر مبارك، موضحاً ان «هذا الأمر بين اللاعب وإدارة الفريق»، وأضاف: «عامر جزء من الفريق لكنه مصاب في الوقت الحالي، وحينما يعود سنرى أين سيكون في مخططاتي للفريق».

 

طباعة