ذهبية الخليج تطوّق عنق بدر ثاني في مضمار الدراجات

لقطة من التتويج. من المصدر

توج دراج المنتخب الوطني بدر علي ثاني، بالميدالية الذهبية الأولى في اليوم الأول من منافسات بطولة مجلس التعاون لدول الخليج العربي الثانية للمضمار للدراجات المقامة حالياً على مضمار زايد في الشارقة، ونجح بدر في التفوق على منافسيه في سباق السرعة لفئة الكبار لمسافة 200 متر، وحل القطري طارق إسماعيل في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية، فيما ذهبت البرونزية للسعودي أيمن الحبرتي.

وعقب نهاية السباق عبر بدر علي ثاني عن سعادته بحصد الميدالية الذهبية، ووعد بمزيد من التألق في بقية سباقات البطولة التي يشارك فيها مع زملائه لرفع علم الدولة عالياً في البطولة التي تمثل محطة مهمة استعداداً للبطولة العربية التي تقام على المضمار نفسه في الشهر المقبل.

من جانبه، قال مدرب المنتخب الوطني عبدالله سويدان إنه كان يأمل تحقيق المزيد من الميداليات الذهبية في اليوم الأول لمسابقات البطولة التي تقام بمشاركة الكويت والسعودية وقطر، وقال إن الفريق القطري استفاد كثيراً من الإعداد الجيد قبل فترة كافية من انطلاق البطولة حيث يقيم معسكراً مغلقاً في الشارقة قبل شهر كامل من موعد البطولة، وعبر سويدان عن أمله في زيادة غلة المنتخب الوطني في بقية منافسات البطولة.

وكان دراج المنتخب القطري دييغو هوزفيلد قد خطف الأضواء في اليوم الأول للبطولة وأحرز ميداليتين ذهبيتين في منافسات الشباب خلال سباق السرعة، وحل في المركز الأول وتبعه لاعب المنتخب الوطني حسين النجار الذي خطف الميدالية الفضية بفارق ضئيل، وحل في المركز الثالث لاعب المنتخب الوطني عيسى عبدالرحمن، وواصل دييغو تألقه وخطف ذهبية سباق المطاردة الفردية لمسافة ثلاثة كيلومترات، ونال لاعب المنتخب الوطني محمد يوسف المنصوري الميدالية الفضية ونال زميله عمار البلوشي الميدالية البرونزية للسباق نفسه.

واستمر التفوق القطري في اليوم الأول بفوز موسى خلفان بذهبية سباق المطاردة الفردية للكبار لمسافة أربعة كيلومترات وتبعه زميله أحمد البرديني الذي خطف الفضية، فيما نال لاعب السعودية بدر محمد الميدالية البرونزية بعد أن حل ثالثاً في السباق.

وقام عضو مجلس إدارة اتحاد اللعبة سالم الشحي، يرافقه رؤساء الوفود المشاركة عبدالناصر عمران (الإمارات) وماجد النعيمي (قطر) ومشعل سليمان (السعودية) بتتويج الفائزين عقب ختام منافسات اليوم الأول.

وقام بتحكيم السباق الحكم العام فيدرك غين من هونغ كونغ، وعلي اليعربي، وعبدالله الحوسني، ومحمد قزامل، ومحمود فتحي، يوسف التفاق، وليد الشامسي، عبدالله محمد، ياسر ريان، ورضوان محمد، وسامي حمدي، علاء فاروق، ايهاب طلعت وسيد بكر، وناصر الكعبي، محمد الشنقيطي.

وقامت اللجنة المنظمة للبطولة بحضور رئيس اللجنة الإعلامية راشد الشريقي بالسحب على الجوائز العينية المخصصة للجماهير عقب ختام فعاليات اليوم الأول، حيث تخصص اللجنة 10 جوائز يومية للجماهير.

طباعة