الظفرة والسماوي في ضيافة العميد والعنابي في كأس اتصالات اليوم

الزعيم يبحث عن نقطة التأهل من قلعة الأسود

العين ودبي خلال لقاء سابق في كأس اتصالات. تصوير: إريك أرازاس

يتطلع العين إلى حسم المنافسة على البطاقة الأولى للدور نصف النهائي لكأس اتصالات للمحترفين لكرة القدم، ويحل الزعيم ضيفاً على دبي في افتتاح مباريات الجولة التاسعة للدور الأول للبطولة، وتبدا المباراة الساعة 35:،6 ضمن مباريات المجموعة الأولى، وفي التوقيت نفسه وفي المجموعة ذاتها يتقابل النصر مع الظفرة على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي، فيما يلتقي الوحدة مع بني ياس على استاد آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي، وتبدأ المباراة الساعة 40:6 مساء. وتستكمل مباريات الجولة غدا بلقاءات المجموعة الثانية، ويتقابل اتحاد كلباء مع الشباب على ملعب الاتحاد في المنطقة الشرقية، والشارقة مع الأهلي على ملعب الشارقة، والجزيرة مع الوصل على استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في أبوظبي، وتبدأ جميع المباريات الساعة الخامسة مساء.

الغموض يكتنف مصير ساند مع الزعيم

يكتنف الغموض مصير اللاعب الأرجنتيني خوسيه ساند، مع نادي العين، إثر التسريبات التي أكدت أن مدرب الزعيم البرازيلي ألكساندر غالو، غير راض عن مردوده مع الفريق الأول، خصوصاً بعد أن دعاه غير مرة إلى الاهتمام برفع مستوى لياقته البدنية، واللعب بوتيرة اسرع في المباريات، وإنقاص وزنه، فيما تقاطعت التسريبات المعلنة مع خبر وصول مدير أعمال اللاعب إلى الدولة الأسبوع الماضي.

وأثار غياب ساند عن مباراة العين والظفرة في الجولة السابعة من كأس إتصالات علامات إستفهام عدة، خصوصاً أنها شهدت الظهور الأول للمدرب غالو الذي خرج بكلام مثير عن ملاحظات عدة دونها في مفكرته الخاصة عقب متابعته مباراة العين والشباب في المرحلة الـ11 من دوري المحترفين لكرة القدم. وفي المقابل اقترب نادي العين من إتمام تعاقده مع اللاعب التشيلي من أصل صربي ميلوفان ميروسيفيتش (30عاماً). وسيحل ميروسيفتش الذي خاض تجارب احترافية عدة آخرها مع نادي يونيفيرسيداد كاتوليكا التشيلي بدلاً من الإيفواري إبراهيما كيتا. العين ــ الإمارات اليوم

ويبحث العين عن نقطة واحدة تكفيه لضمان التأهل للدور قبل النهائي للبطولة التي فاز بلقبها في النسخة الأولى قبل أن يخطف الجزيرة الكأس في النسخة الماضية، ويتصدر العين المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة بعد تعادله في الجولة الثامنة مع بني ياس بهدف لمثله في المباراة التي جرت على ملعب السماوي في الشامخة، واستفاد العين من خسارة الظفرة أمام الوحدة بهدف نظيف وتعادل دبي مع النصر بهدف لمثله، ويحتاج أصحاب القمصان البنفسجية إلى نقطة واحدة لخطف البطاقة الأولى في المربع الذهبي للبطولة.

وعلى الطرف المقابل، يدخل أسود العوير المباراة رافعين شعار الفوز لا بديل من أجل التمسك بأمل التأهل للدور قبل النهائي بعد أن فرط الفريق في وصافة المجموعة عقب تعادله مع النصر في الجولة الماضية، وهو التعادل الذي رفع رصيد دبي إلى 10 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطة واحدة أقل عن الوحدة الثاني.

وتشهد قلعة أصحاب السعادة مواجهة جديدة بين العنابي والسماوي يبحث فيها الوحدة عن الفوز من أجل البقاء في دائرة المنافسة على التأهل، فيما يدخل السماوي المواجهة بحثاً عن عرض قوي يعزز قدرات لاعبيه البدلاء بعد أن تراجع الفريق للمركز الأخير في لائحة الترتيب برصيد ثماني نقاط عقب تعادله مع العين في الجولة الماضية، فيما يبحث الوحدة عن الفوز فقط ولا بديل للابتعاد عن الحسابات المعقدة، ويدخل العنابي المباراة ولديه 11 نقطة ويحتل المركز الثاني في المجموعة.

ياسر سالم: ننتظر هدايا الآخرين

 قال المدير الرياضي للفريق الأول بنادي الظفرة ياسر سالم، إنهم «ينتظرون هدايا الآخرين لتعزيز حظوظ فرسان الغربية في بلوغ المربع الذهبي من كأس اتصالات»، موضحاً أن الظفرة يسعى إلى النصر قبل مواجهة الجولة الأخيرة في الدور الأول أمام نادي دبي، مضيفا «نحترم طموحات العميد لكن المؤكد أن مباراة اليوم مهمة جدا لنا في سباق الترشح للدور الثاني، ونأمل إحراز الفوز»، وفي جانب آخر قال سالم لـ«الإمارات اليوم» إن لاعباً من سيراليون وصل، أول من أمس، تمهيداً لخوض الاختبارات مع الفريق الأول قبل إعلان التعاقد معه رسمياً، مضيفاً «سنرى ما يمكن أن يقدمه لنا في مباراة ودية، لكن لن نستعجل التعاقد معه».

ويخوض النصر مباراة قوية أمام الظفرة على أرض العميد، ويدخل الفريقان المباراة بحثا عن الفوز لأن التعادل سيكون بطعم الخسارة وتتشابه ظروف الفريقين ويدخل كل منهما المباراة ولديه تسع نقاط بعد أن سقط الظفرة في فخ الخسارة في الجولة الماضية أمام الوحدة، فيما فرط النصر في فوز ثمين على أرضه وتعادل مع دبي بهدف لمثله، ولا بديل أمام الفريقين غير تحقيق الفوز لضمان البقاء في دائرة المنافسة.

طباعة