الأندية تبدأ رحلة البحث عن لاعبين في الانتقالات الشتوية

الشارقة والوصل والوحدة الأكثر استقرار

الوصل متمسك بنجمه أوليفيرا. الإمارت اليوم

بدأت أندية دوري المحترفين لكرة القدم رحلة البحث عن لاعبين جدد بهدف استقطابهم خلال فترة الانتقالات الشتوية التي ستبدأ اليوم للاستفادة من خدماتهم خلال مباريات الإياب في دوري المحترفين.

وينتظر ان تشهد الأيام المقبلة تغييرات مهمة في صفوف عدد من الأندية كون فترة الانتقالات تعد فرصة ذهبية بالنسبة لها للتخلص من اللاعبين الذين لم تستفد من جهودهم خلال لقاءات الذهاب.

ويتوقع أن يغادر الدوري 11 لاعباً في الدور الثاني، في وقت أعلنت أندية تمسكها بلاعبيها الأجانب، ومن بينها نادي الوصل الذي اعلن تمسكه بالثلاثي المحترف العماني محمد الشيبة والبرازيلي أوليفيرا والإسباني خافيير يستي، اضافة إلى نادي الشارقة الذي لن يتخلى عن محترفيه البرازيليين مارسلينهو وروبينهو وجوستافو لازارتي، اما الثلاثي البرازيلي في نادي الوحدة هوغو وبيانو وماغراو فإنهم باقون مع العنابي، فيما لايزال مصير المحترف الرابع ديارا معلقاً بين امكانية الاحتفاظ به لاعباً أجنبياً رابعاً خلال مشاركة الوحدة المرتقبة في الدوري الآسيوي او عرضه للبيع لأحد الأندية.

وفي الأهلي فإنه لا خلاف حول المحترفين الايطالي فابيو كانافاروا والبرازيلي بنغا، لكن هناك حديثاً يدور بخصوص بقاء البوركيني بانسي من عدمه، وفي النصر فإن النادي يبحث عن بديل لمحترفه البرازيلي ليوناردو ليما كونه لم يفعل شيئاً مع فرقة العميد لكن الإكوادوري تينيريو والغيني اسماعيل بانقورا، باقيان مع الفريق، وعلى صعيد نادي الجزيرة فقد تقرر عودة المحترف البرازيلي اوليفيرا، وفي الوقت نفسه رحيل توني إلى العين، فيما تأكد بقاء كل من البرازيلي باري والأرجنتيني دلغادو مع الفريق الجزراوي. وفي نادي العين فإن اللاعب العاجي جمعة سعيد بات خارج حسابات الزعيم، لكن بالنسبة لمصير الأرجنتيني خوسيه ساند والعاجي ابراهيما كيتا فإن النادي في انتظار قرار المدرب الجديد البرازيلي الكساندر غالو الذي تولى المهمة أخيراً خلفاً للمدرب المحلي عبدالحميد المستكي.

وفي صفوف الشباب فإن النادي ضم اللاعب البرازيلي سياو في مكان السنغالي لامين ديارا الذي استغنى النادي عن خدماته بسبب تعرضه للإصابة في الفترة الماضية، فيما جددت القلعة الخضراء ثقتها في المحترفين البرازيلي خوليو سيزار والتشيلي كارلوس فيلانويفا. وبخصوص فريق دبي فإن النادي يبحث عن بديل اللاعب الفرنسي من اصل مغربي يزيد قيسي، فيما يدور الحديث ايضا عن أن المحترف الغاني ابوبكر كمارا مرشح للرحيل كونه يلعب في خط الوسط والفريق بحاجة إلى مهاجم صريح، لكن بالنسبة للاعب الفرنسي ميشيل فإنه باقٍ في صفوف الفريق.

وعلى صعيد نادي اتحاد كلباء فإن النادي استغنى بالفعل عن خدمات محترفه البحريني عبدالله فتاي ويبحث عن لاعب اجنبي بديل عنه، فيما يتمسك النادي بمحترفيه الفرنسيين غريغوري وسيمون.

وفي الظفرة يخطط النادي التعاقد مع مدافع ليحل مكان المحترف المغربي محمد بالرابح ، فيما هناك أنباء ترجح بقاء المحترفين العاجي بوريس كابي والنيجيري عباس مويا، فيما بالنسبة لنادي بني ياس فإن موقف المحترف البرازيلي آيدير لايزال مجهولاً بسبب الإصابة التي تعرض لها اخيرا اذ ان الفريق في حاجة للاعب جاهز، لكن في المقابل فإن بقاء الثنائي المحترف العماني فوزي بشير والسنغالي سنغاهوربات مؤكد، اذ ان الأخير يتصدر قائمة هدافي الدوري حتى الآن.

طباعة