مدرّب الوصل: إيلتون فكّ شيفرة الغربية

إيلتون تألق وسجل هدفاً للوصل.               تصوير: جوزيف كابيلان

قال مدرب الوصل، البرازيلي ألكسندر غيماريش إن الفوز على الظفرة 3/2 في الجولة الـ15 من دوري المحترفين لكرة القدم مكنهم من وضع حد لهزائم الفريق أمام خصمه في المنطقة الغربية التي استمرت نحو 10 أعوام.

 
الظفرة يستغني عن هنريكه

قرر نادي الظفرة الاستغناء عن خدمات اللاعب البرازيلي الجديد آرثر هنريكه على خلفية مردوده المخيب مع الفريق الأول في المباريات الأخيرة، خصوصا أمام الوصل.

ومع صعوبة الحصول على خدمات لاعب آخر قبل ساعات من انتهاء فترة قيد اللاعبين الشتوية مساء أمس، قرر نادي الظفرة تجديد الثقة بالقائمة الحالية للاعبين.

وضم نادي الظفرة أول من أمس اللاعب الجزائري توفيق زرارة في خانة اللاعب النيجيري كينيث بعد تعذر الحصول على بطاقة لاعب المنتخب النيجيري أوبينا رغم أنه قطع معه شوطا طويلا من المفاوضات.
وأضاف «اللاعب البرازيلي الجديد إيلتون نجح في فك شيفرة الكثافة الدفاعية لأصحاب الأرض رغم ظهوره للمرة الأولى في قائمة الفهود». وساعد الفوز الفهود على الاقتراب من بني ياس ومقارعته على المركز الرابع، حيث يحتل الامبراطور المركز الخامس برصيد 23 نقطة بفارق أربع نقاط عن السماوي.

ويدين الوصل في فوزه لنجمه إيلتون بفضل مردوده اللافت خلال ظهوره الأول مع الفهود في 45 دقيقة فقط بعد حلوله في الشوط الثاني بديلاً للاعب المغربي سفيان العلودي. وتسبب إيلتون القادم من نادي النصر السعودي في حالة إرباك واسعة في صفوف الغربية أثمرت عن فوز مستحق قياسا بالمستوى الجيد للفهود، خصوصا في الحصة الثانية من المباراة .

وأكد غيماريش أن الفوز على الظفرة خطوة مهمة لاستعادة الثقة بعد الخسارة الأخيرة أمام الشارقة، لافتا إلى المردود الجيد من اللاعبين، خصوصا إيلتون بعد دخوله في الحصة الثانية.

وقال «واجهنا صعوبة في العبور إلى المنطاق الخلفية في صفوف الظفرة بسبب الكثافة العددية الكبيرة للاعبيه، ما أدى إلى عدم تهديد مرماه ولكن الأمور تغيرت مع حلول إيلتون ودرويش بعد الاستراحة قبل أن ننجح في حسم النتيجة، والآن علينا أن نستفيد من فترة التوقف حتى ننجح في ترتيب أمورنا على نحو جيد وهناك مباراة في كأس اتصالات سنعمل من خلالها على التأكد من جهوزية اللاعبين».

من جهته، قال مدرب الظفرة، الصربي خليلو فيتش إن «الافضلية تغيرت في الشوط الثاني لمصلحة الضيوف بعد أن نجح اللاعب إيلتون في منح الفارق لفريقه، مشيرا إلى أنه تحدث للاعبين عن أهمية المباراة امام فريق جيد يتطلع للفوز . وأضاف «لدينا مشكلات في الأطراف يتعين أن نبحث لها عن حلول في الفترة المقبلة وأعتقد أن بعض اللاعبين لم يلتزموا بتعليماتي واللاعب الجزائري توفيق زرارة لم يقدم المردود المطلوب بسبب عدم اكتمال جهوزيته البدنية بعد أن انضم لفريقنا في وقت قصير قبل المباراة».
طباعة