الحُكم النهائي في قضية «باقة الورد» يصدر اليوم

يتوقع أن يُسدل الستار اليوم على قضية «باقة الورد»، حيث من المنتظر أن تقوم لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها المرتقب مساء اليوم بإصدار حكمها النهائي في الشكوى التي تقدم بها نادي الوصل بشأن تكريم نادي الجزيرة للحكم الدولي في كرة القدم علي حمد خلال المباراة الرسمية التي جمعت بينهما في الجولة 11 لدوري المحترفين، وذلك بعدما استمعت اللجنة خلال اجتماعها الاخير للاطراف المعنية بالقضية، ومن بينهم علي حمد والمستشار القانوني لنادي الجزيرة والمستشار القانوني لنادي الوصل والشخص الذي رافق الطفل الذي قام بتقديم باقة الورد للحكم.

وينتظر أن يصدر اليوم الحكم النهائي في القضية، وفي حال لم يتم التوصل الى صيغة قرار فإن النطق بالحكم سيؤجل للجلسة المقبلة كموعد نهائي لحسم هذه القضية.

وشغلت هذه القضية الاوساط الرياضية خلال الفترة الماضية، خصوصاً أن نادي الجزيرة برر قيامه بتكريم الحكم علي حمد من منطلق الانجازات الكبيرة التي حققها للتحكيم الاماراتي، بحصوله على المركز الاول عربياً والثاني آسيوياً والسادس عشر عالمياً من خلال التصنيف الاخير لحكام الكرة الذي قام به الاتحاد الدولي للاحصاء الرياضي. وكانت قد تكشفت للجنة الانضباط خلال استماعها لافادات الاطراف المعنية ملابسات جديدة في هذه القضية، كانت خافية على الاوساط الرياضية، حيث يتوقع أن تساعد في معرفة الحقائق الكاملة، بعدما امسكت اللجنة بجميع الخيوط والتفاصيل الخاصة بهذا الامر.

من جهة أخرى من المقرر أن تقوم رابطة دوري المحترفين برفع التصريحات التي أدلى رئيس مجلس ادارة نادي عجمان خليفة الجراح، لـ«الإمارات اليوم» أخيراً واتهم خلالها الانظمة الرياضية بمجاملة الفرق الكبيرة على حساب الفرق الصغيرة في دوري المحترفين، كما انتقد تعيين لجنة الحكام للحكم عبدالواحد خاطر الذي قاد مباراة عجمان والوحدة في الجولة 13 للدوري، واصفاً إياه بانه يفتقر للخبرة المطلوبة في إدارة مباراة مهمة مثل لقاء عجمان والوحدة.

وكانت لجنة الانضباط عاقبت من قبل مسؤوليين رياضيين وإداريين في الاندية بغرامات مالية بلغت 40 ألف درهم على خلفية تصريحات لوسائل الاعلام.

ويتوقع أيضاً أن تقوم رابطة دوري المحترفين برفع تقرير للجنة الانضباط بشأن المباريات التي شهدت أحداثاً، من بينها الاحداث التي شهدتها مباراة الوحدة والجزيرة في الجولة ،14 وذلك بقيام أحد المتطوعين بالدخول إلى ارض الملعب فرحاً بالهدف الذي سجله فريقه في المباراة.

طباعة