كامبوس: الهلال تفوّق على بني ياس بالخبرة

الهلال بعد تتويجه بطلاً للدورة.              الإمارات اليوم

قلل التونسي مدرب نادي بني ياس لطفي البنزرتي من أهمية الخسارة التي مني به فريقه أول من أمس، أمام نادي الهلال السوداني في نهائي البطولة الودية، وقال إن الهدف من تنظيم البطولة هو الاطمئنان على جهوزية جميع اللاعبين لمرحلة الإياب في دوري المحترفين، لافتاً إلى أن فريقه عانى من غياب عناصر مؤثرة بداعي الإصابة، فيما قال مدرب الهلال السوداني، البرازيلي باولو كامبوس إن خبرة اللاعبين منحتهم التفوق أمام بني ياس، وقادتهم إلى التتويج بلقب كأس الرباعية.

وابتسمت ركلات الجزاء الترجيحية للهلال السوداني أول من أمس أمام بني ياس، ومنحته لقب البطولة الودية الرباعية بنتيجة 5/3 بعد نهاية الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2/2.

وقال البنزرتي إن فريقه واجه خصماً قوياً ومهاباً، خصوصاً في المحاولات المعاكسة التي كشفت عن قدرات جيدة للاعبيه بعد الاستراحة.

وأضاف «لا أعتقد أن خسارة الكأس الودية تعني أننا خيبنا الآمال في البطولة، والمهم بالنسبة لي إتاحة الفرصة للبدلاء وترتيب أوراق فريقي قبل الدخول في أجواء المرحلة 15 من الدوري، وفريقنا أبلى جيداً ونجح في بلوغ شباك الفريق السوداني في مناسبتين، وكان في مقدوره تعزيز غلته من الأهداف، لكن الأمور لم تمض على النحو المأمول، والمهم أننا حصلنا على فوائد فنية عدة من شأنها دعم طموحاتنا في بطولة دوري المحترفين لتعزيز المكاسب التي حصلنا عليها أخيراً، رغم خسارتنا يوم الخميس أمام النصر 2/3.

وعبر البنزرتي في نهاية كلامه عن تقديره للجماهير السودانية التي حرصت على تشجيع فريقها في المباراة، وتغزل في طريقتها الجيدة في إلهاب حماس اللاعبين، وقال إنه يرجو أن يشاهدها تناصر السماوي في بطولة الدوري.

 إدريس: نفخر باختيار الهلال  

اعتبر رئيس نادي الهلال السوداني صلاح إدريس، أن تدشين الحملة الانتخابية للرئيس السوداني عمر حسن أحمد البشير من ملعب الهلال في أم درمان تعزيز لدور النادي القيادي في التفاعل مع القضايا التي تهم السودان ووحدته واستقراره، لافتاً إلى أن هذه الخطوة رسالة رياضية ذات مضامين سامية ونبيلة، تعبر عن مبادئ التعايش السلمي بين أبناء السودان.

ورداً على سؤال حول تتويج الهلال بلقب البطولة الرباعية الودية أول من أمس أمام بني ياس، قال إدريس «يتعين أولاً إزجاء الشكر والتقدير إلى الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس على مبادرته الرائعة بدعوة نادي الهلال إلى المشاركة في البطولة الودية التي تزامنت مع افتتاح الملعب الجديد بمدينة الشامخة، وهي خطوة من شأنها أن تعزز العلاقات الثنائية المتطورة بين الناديين لخدمة أهدافهما المشتركة». وعبر إدريس في نهاية كلامه عن تقديره لجماهير الهلال في الإمارات على حضورها المميز لتشجيع اللاعبين وإلهاب حماسهم في مباراتي المحرق البحريني وبني ياس، وقال إنها كانت سبباً مهماً في النجاح الذي أحرزه الهلال خلال مشاركته في البطولة، وأثمر تتويجه باللقب، منوهاً في الوقت نفسه إلى أنهم وجهوا الدعوة لنادي بني ياس لزيارة السودان في الوقت المناسب، حتى يتسنى لهم مبادلتهم التقدير الذي حظي به الهلال في الإمارات.

واعترف البرازيلي باولو كامبوس مدرب الهلال بعدم تركيز اللاعبين أمام مرمى بني ياس، وإهدار أكثر من فرصة حقيقية للتسجيل في شوطي المباراة، وقال إن استعجالهم لبلوغ مرمى أصحاب الأرض أدى إلى متاعب عدة، قبل أن ينجحوا في العودة إلى أجواء المباراة بفضل خبرتهم الميدانية الجيدة.

وتابع: يتعين توجيه الشكر إلى نادي بني ياس على الحفاوة الرائعة التي قابلنا بها وحرصه على مشاركتنا في البطولة، رغم أن فريقنا في مرحلة تحضير للموسم الجديد، والمهم لدينا الاحتكاك الجيد للاعبين مع مدارس كروية مختلفة، وتعزيز الحالة البدنية، وأود هنا أن أشكر اللاعبين على جهودهم الميدانية الممتازة، ورغبتهم في العودة، رغم أفضلية أصحاب الأرض بهدفين حتى الجزء الأخير من المباراة.

ودعا كامبوس جماهير الهلال في الإمارات إلى مناصرة نادي بني ياس في مباريات الدوري تقديراً للعلاقة المتميزة التي تربطه مع نادي الهلال، وعبر في الوقت نفسه عن تقديره للجماهير إثر حرصها على دعم طموحات اللاعبين في البطولة.

وفي الإطار يؤدي نادي الهلال مباراة ودية يوم السادس عشر من فبراير الجاري في دبي مع فريق سلوفيني، قبل أن يغادر الإمارات إلى السودان يوم الثامن عشر من فبراير تأهباً لخوض المباراة الافتتاحية في بطولة الدوري أمام نادي الجزيرة.
طباعة