الجراح: لا يشرّف عجمان اللعب في هذه الأجواء

لاعب الوحدة الشحي يحاول خطف الكرة من لاعب عجمان عبدالهادي. تصوير: جوزيف كابيلان

قال رئيس مجلس إدارة نادي عجمان المهندس خليفة الجراح، إن إدارة ناديه قد تولد لديها شعور بأن الأنظمة الرياضية التي تتولى الإشراف على مسابقة دوري المحترفين باتت تسخّر جهودها لخدمة الفرق الكبيرة دون الوضع في الاعتبار مصالح الأندية الأخرى، ولم يشر الجراح بشكل مباشر الى تحديد هذه الانظمة الرياضية.

وأضاف في تصريحات لـ«الإمارات اليوم» «مثل هذه المواقف لن تجعلنا نادمين عند ترك دوري المحترفين واللعب في دوري الهواة، فنحن لا يشرفنا أن نلعب في أجواء مثل هذه ونفضل أن نلعب في القسم الثاني بدلا من أن نتحول إلى جسر تعبر عليه الفرق الكبيرة لتحقيق مصالحها وأغراضها الخاصة».

وأكمل «ما حدث في مباراة عجمان مع الوحدة يعد إدانة صارخة للأنظمة الرياضية، إذ لاحظنا أن لجنة الحكام أسندت المباراة لحكم من دوري الهواة من أجل خدمة نادي الوحدة وإكسابه النقاط الثلاث ليستمر على المنافسة دون إدراك لأهمية المباراة بالنسبة لعجمان الذي يصارع للبقاء».

وكان عجمان خسر من الوحدة 2/ 3 في المباراة التي جمعتهما، أول من أمس، في ختام المرحلة الـ13 من دوري المحترفين لكرة القدم.

وأشار «مع الأسف نجح المخطط بإسقاط عجمان بضربة جزاء مشكوك في صحتها سجل منها حمدان الكمالي الهدف الثاني، فضلاً عن أخطاء أخرى جسيمة ارتكبها الحكم في حق عجمان، في ما يتعلق بالكروت الملونة والضربات الثابتة».

أوضح «قرار الحكم لم يكن سليماً على الإطلاق وظلم عجمان كثيراً وحرمه نتيجة ايجابية أمام الوحدة، إذ كيف يتخذ قراراً بهذه الأهمية وهو لم يكن موجودا في المكان الصحيح للحكم على اللعبة وظهر بالقرب من دائرة منتصف الملعب، ما يعني أن القرار كان خاطئاً».

وأضاف «إسناد المباراة لحكم من دوري الهواة يعد خطأ فادحا من قبل لجنة الحكام ويحمل دلالة واضحة على أن اللجنة غير مهتمة على الإطلاق بأهمية المباراة التي يفترض في طرفيها أن احدهما يصارع على القمة والآخر يصارع من أجل البقاء».

وأردف «لو كان هناك شفافية من جانب لجنة الحكام في التعامل مع المباراة لأسندت إدارتها إلى حكم دولي له صدقية عند الجميع»، داعياً في الوقت ذاته لجنة الحكام إلى إعادة شريط المباراة من جديد لتقييم أداء عبدالواحد خاطر.

وقال «خسرنا في مباريات كثيرة في الدوري ولم نكن نحمّل أحداً أسباب الخسارة، ولكن في هذه المرة الأمور قد تبدو مختلفة كثيراً عن أي مرة شعرنا بأن هناك مخططاً غير رياضي لخسارتنا، دون الوضع في الاعتبار الجهود التي بذلها اللاعبون والجهاز الفني خلال هذه المباراة».

وأضاف رئيس مجلس إدارة نادي عجمان «أنا مندهش كذلك من موقف المعلقين على المباراة، لقد هللوا لفريق الوحدة كثيرا ولمواقفه خلال المباراة فقد تخلوا عن حيادهم الافتراضي في مثل هذه المواقف، وبدأنا نشعر بأن الغالبية تعمل لخدمة فرق بعينها، وإذا كان اليوم عجمان قد تعرض لهذه المواقف، فالمؤكد أن الدور سيصيب فرقاً أخرى في المستقبل».

وقال خليفة الجراح «إننا سعداء للغاية بما قدمه فريق عجمان في مباراة الوحدة، فقد ظهر اللاعبون بصورة رائعة وتمكنوا من العودة للمباراة بعدما كانوا متأخرين بهدفين، وتمكنا من التعادل على الرغم من أخطاء التحكيم، وهذا الأمر يحسب لفريق عجمان».

طباعة