سيريزو: الزعيم هزم الفرسان بـ «الــروح»

فالديفيا تألق في لقاء الأهلي وأمتع الجمهور بفنيّاته. الإمارات اليوم

قال البرازيلي سيريزو مدرب العين إن روح الفوز كانت سبباً مهماً في النتيجة الكبيرة التي حصل عليها فريقه أمام الأهلي، رغم أن المواجهة خلت من الحذر، وبدت مفتوحة على جميع الاحتمالات، لافتاً إلى أن هدفي البداية منحا اللاعبين ثقة جيدة أثمرت عن مردود ميداني جيد وسيطرة مطلقة.

ورغم أن سيريزو اعتبر عودة فالديفيا مؤثرة في فريقه أمام الأهلي، إلا أنه امتدح مردود بقية اللاعبين وقال إنهم نجحوا في تنفيذ جميع المهام التكتيكية بطريقة جيدة، وحافظوا على توازنهم الميداني أمام الخصم على مدار الشوطين، مشيراً إلى أن اللاعبين لم يحسنوا التمركز الجيد بعد الهدفين، ما ساعد الأهلي على تهديد المرمى من محاولات عدة لم يكتب لها النجاح.

وأعاد العين أول من أمس، مشهد المواجهة الأولى أمام الأهلي في مرحلة الذهاب، وفاز عليه بالنتيجة ذاتها 5/،1 ضمن الجولة 13 من دوري المحترفين.

ويحسب للاعبي العين الحالة الميدانية الجيدة التي بدوا عليها بعد صافرة الجنيبي، ورغبتهم القوية في إحراز الفوز للإبقاء على حظوظهم في المنافسة وملاحقة الصدارة، خصوصاً مع عودة قائد الفريق خورخي فالديفيا إلى القائمة الأساسية، بعد غياب دام 90 يوماً بداعي الإصابة.

وفي المقابل، عانى الأهلي من حالة إرباك واسعة في الخط الخلفي وفشل في الصمود بوجه المحاولات العيناوية المبكرة، ما أدى إلى هدف مبكر في شباك الطويلة بعد مرور ثلاث دقائق فقط، وهي الفترة الطبيعية لجس النبض واستكشاف معالم الخصم قبل الضغط عليه.

ونجح الأرجنتيني ساند لاعب العين في الابتعاد مجدداً في صدارة الهدافين برصيد 13 هدفاً بعد هدفيه في مرمى الأهلي. وسجل الحضور الجماهيري في مباراة العين والأهلي رقماً مهماً لم يسبق أن حدث أخيراً في الدوري بعد أن تجاوز 10683 مشجعاً.

وقال مدرب العين إن «الدور المميز للاعبين علي الوهيبي وسالم عبدالله كان مفتاحاً مهماً للفوز اللافت على الأهلي، خصوصاً إثر غياب اللاعب البرازيلي إيمرسون بسبب الإيقاف». وأضاف «في غياب إيمرسون طلبت من فالديفيا اللعب كمهاجم إلى جانب ساند نظراً لإمكاناته الكبيرة، إذ إنه قادر على التسجيل وصناعة الفرص أمام المرمى بطريقة جيدة، وفي جانب آخر أدى رباعي الخط الخلفي مباراة رائعة رغم غياب المدافع القوي إسماعيل أحمد بداعي الإصابة، ونجحوا في الحد من خطورة سيزار وباري».

وامتدح مدرب العين في نهاية كلامه الحضور الجماهيري الرائع، وقال إنه كان مؤثراً جداً في اللاعبين، ومنحهم الدافع المعنوي الممتاز، داعيا إلى طي ملف الأهلي، والتركيز على المباراة المقبلة أمام عجمان، على نحو يؤدي إلى الفوز والبقاء في دائرة المقدمة.

العويس: كسبنا الجمهور وعودة فالديفيا

أكد مدير فريق العين ماجد العويس، أن الفوز على الأهلي منح فريقه فرصة جيدة لملاحقة الصدارة والبقاء في دائرة المنافسة مع فريقي الجزيرة والوحدة، مشيراً إلى أن فريقه كسب عودة فالديفيا وعبدالله مال الله والجمهور العيناوي المخلص، رغم الغيابات المؤثرة، خصوصاً إسماعيل أحمد وإيمرسون ووليد سالم. وقال «أعتقد أننا حققنا المطلوب أمام الأهلي، ونجحنا في حصد النقاط الثلاث والبقاء في دائرة المنافسة مع فريقي قمة الترتيب، وأعتقد أن اللاعبين أبلوا جيداً وكشفوا عن الوجه الحقيقي للزعيم، واستحقوا الفوز العريض على خصم قوي في قامة الأهلي، ويتعين الآن التفكير في مباراة الجولة 14 أمام عجمان على نحو يقودنا إلى الفوز ومتابعة الظهور القوي في الدوري، والمهم أن بصمة المدرب سيريزو بدت واضحة على مردود اللاعبين، ما أدى إلى مردود ميداني لافت رغم أن الضغوط تبدو كبيرة على الأندية التي تنافس على مقدمة الترتيب، والفوز على الأهلي يعتبر البداية الحقيقية للعودة إلى أجواء المنافسة، ولا نريد أن نهدر فرصة الفوز وحصد النقاط في المباريات المقبلة، حتى لا نبتعد عن دائرة المنافسة، خصوصاً بعد أن منحنا تعادل الجزيرة الأخير أمام الظفرة دافعاً مهماً قبل مواجهة الأهلي».

طباعة