متفرقات

جهود وصلاوية لتجهيز العلودي بدلاً من أوليفيرا

خالد صديق ــ دبي
أكد الجهاز الفني لفريق الوصل أن الفهود جاهزون لمواجهة بن ياس التي ستقام مساء اليوم ضمن الجولة الأولى من الدور الثاني لمسابقة دوري المحترفين. وقال المدير الفني للوصل غيماريش، إن فريقه يتطلع الى تحقيق الفوز رغم الغيابات والنقص الذي يعانيه فريقه، واشار الى ان هدف الفهود هو العودة من بني ياس بالثلاث نقاط وعدم الابتعاد عن المراكز المتقدمة في جدول ترتيب فرق الدوري. ويتنافس الوصل مع بني ياس على الحصول على المركز الرابع، الذي سيؤهل صاحبه للمشاركة في دوري ابطال آسيا في الموسم المقبل.

ويفتقد الوصل في المباراة جهود لاعبه البرازيلي اوليفيرا الذي حصل على بطاقة حمراء في مباراة الجزيرة الأخيرة، كما سيخوض الفهود مباراة اليوم بلاعب اجنبي واحد هو محمد الشيبة، بعد الاستغناء عن البرازيلي دوغلاس والبنمي بيريز وايقاف اوليفيرا. وكان مهاجم الوصل الجديد المغربي سفيان العلودي قد وصل الى دبي يوم اول من امس الخميس، وشارك اللاعب في التدريب الذي اداه الوصل امس، ويسعى القائمون على شؤون الفريق الى سرعة الانتهاء من تسجيله ضمن صفوف الفريق حتى يتمكن من المشاركة في مباراة اليوم.

وفور وصوله خضع العلودي لكل الفحوص الطبية تحت اشراف طبيب النادي الدكتور طه الراوي واجتازها بنجاح.

وكانت ادارة نادي الوصل قد استغنت عن جهود كل من البنمي بيريز والبرازيلي دوغلاس، وتعاقدت مع العلودي، وفي الطريق مهاجم برازيلي آخر ليحلا بدلا من دوغلاس وبيريز.

وأعرب العلودي عن سعادته بالانضمام لصفوف فريق الوصل، مؤكداً أن انضمامه لفريق كبير وجماهيري يتطلب منه تقديم مجهود كبــير ومضــاعف داخل أرض الملعب، واكد انه ســـيعمل جاهــداً مع زملائه اللاعبين على رد التـــحية للجماهير.

وأشار الى أن جمهور الوصل جمهور ذواق وغيور، ويقدر حرصه وخوفه الشديد على الفريق، وقال إن الحركة التعبيرية التي قام بها في إحدى المباريات التي جمعت فريقه السابق العين مع الوصل بعد تسجيله الهدف الثالث تم تفسيرها بشكل خاطئ، حيث لم تكن الإشارة موجهة للجماهير الوصلاوية، بل كانت تأكيداً على أن المباراة قد انتهت وباتت نتيجتها في حكم الماضي.



إسماعيل: السماوي يتطلع إلى نقاط فهود زعبيل

سامي عبدالعظيم ــ العين
اعترف مدير نادي بني ياس صالح اسماعيل، بصعوبة المواجهة المقررة الليلة أمام الوصل في الجولة 12 من مرحلة الإياب، قياسا بمردوده الممتاز في المباريات الأخيرة.

وجدد في الوقت نفسه ثقته باللاعبين للظهور القوي أمام الفهود والحصول على النتيجة المأمولة التي تدعم موقف فريقه على لائحة الترتيب، خصوصاً بعد النتائج الجيدة في مرحلة الذهاب التي وضعت السماوي في المركز الرابع.

وأكد إسماعيل أن فترة توقف الدوري أتاحت للجهاز الفني، بقيادة المدرب لطفي البنزرتي، وضع اللاعبين في درجة الجهوزية المأمولة قبل مباراة اليوم، لافتا إلى أن الاخير تحدث لهم في التدريبات الأخيرة عن أهمية متابعة النتائج الجيدة في مرحلة الإياب.

وقال «أعتقد أننا يجب أن نبدأ المرحلة الثانية من الدوري بعزيمة جيدة تتيح لنا الظهور القوي ابتداء من مباراة اليوم أمام الوصل، ويجب أن نتابع حصد النتائج التي تعزز طموحات فريقنا في المنافسة، بعد أن نجحنا في إنهاء الدور الأول في المركز الرابع، والمهم احترام طموحات الخصم الذي ظهر قوياً في الدور الأول، وفي فترة توقف الدوري لعبنا مباراة ودية أمام نادي الجيش السوري على نحو أتاح للاعبين البقاء في أجواء المباريات».

ويتطلع السماوي «20 نقطة» إلى الفوز والبقاء مع أندية المقدمة عندما يستضيف الليلة فهود زعبيل على ملعب طحنون بن محمد في المباراة الأخيرة له في العين، قبل انتقاله إلى ملعبه الجديد في مدينة بني ياس.

ويفقد السماوي في مباراة اليوم جهود اللاعبين ذياب عوانة وعادل حبوش بداعي الإصابة، والمدافع سعد مبارك بسبب الإيقاف.



70 سفينة تتنافس في أولى جولات الشراعية 60 قدماً

تنطلق اليوم بطولة دبي للسفن الشراعية 60 قدماً في شواطئ دبي، بعدما أكملت اللجنة المنظمة بنادي دبي الدولي للرياضات البحرية جميع التحضيرات لانطلاق منافسات الجولة الأولى، حيث أعطت تعليماتها الى النواخذة والبحارة المشاركين في السباق.

وعملت اللجنة المنظمة بإشراف رئيس اتحاد الرياضات البحرية رئيس جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة «دبليو بي بي ايه» سعيد حارب، على اختيار المسار الأنسب طوال الأيام الماضية من أجل إنجاح الجولة، وذلك نظراً للتنافس المرتقب بين السفن الـ 70 المشاركة حيث ستكون الانطلاقة هذه المرة قبالة جزيرة نخلة جبل علي مروراً بجزيرة النخلة وجزر العالم حتى محطة الختام في الحوض الجاف. يذكر أن الجولة الثانية ستقام في الأول من مايو المقبل، الذي يسبق سباق القفال المقرر في 29 مايو المقبل.
دبي ــ الإمارات اليوم

طباعة