بن علي: لا مواقف شخصية ضد قضاة السلة الإماراتيين

غباش أدار مباريات بطولة دبي مدة 21 سنة. تصوير: ساتيش كومار

أكد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة القطري الشيخ سعود بن علي، إن اتحاده لا يقف ضد قضاة السلة الإماراتيين، وليست له مواقف شخصية معهم حالت دون استدعائهم للمشاركة في المناسبات القارية.

وقال في تصريحات للصحافيين خلال حضوره منافسات بطولة دبي الدولية «ليس للاتحاد الآسيوي أية مواقف ضد الحكام الإماراتيين أو غيرهم من حكام القارة، فهناك لجنة فنية تختار الأنسب بالنسبة للاستحقاقات التي تقام على صعيد الأندية أو المنتخبات».

وكان حكام إماراتيون اشتكوا من تجاهل الاتحاد الآسيوي لهم، وعدم استدعائهم لأي مناسبة قارية من دون وجود مبرر لذلك، على حد تعبيرهم، في ظل وجود نخبة من القضاة يتقدمهم يعقوب غباش، الذي أدار مباريات بطولة دبي الدولية منذ 21 عاماً.

وأضاف «الاتحاد الآسيوي يعتمد بشكل أساسي على حكام أوروبا وأميركا الجنوبية لضمان نجاح المسابقات التي يشرف على تنظيمها، وقد بدا هناك اتجاه للزج بالحكام الآسيويين بشكل تدريجي تمهيداً للاعتماد عليهم في المستقبل».

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بالمستوى الفني والتحكيمي الذي شهدته بطولة دبي في نسختها الحالية، وقال «بطولة دبي لم تعد في حاجة إلى من يتحدث عنها، واستمرارها لمدة 21 عاماً يعد دليلاً واضحاً، إننا نتمني في قطر أن نقيم بطولة مماثلة لها، لكنني لا أعتقد أننا سنكون قادرين على إخراجها بالشكل نفسه».

وأوضح «لقد نجح المسؤولون في التعامل مع البطولة بشكل احترافي اعتمد على جلب الفرق القوية التي تملك جالية كبيرة على أرضها، وجذبت شركات كبرى لرعايتها، فحققوا للبطولة النجاح تنظيمياً ومادياً أيضاً».

واختتم «أعتقد أن اتحاد السلة الإماراتي هو الفائز الحقيقي في هذه البطولة، فقد وفر احتكاكاً جيداً للمنتخب، ولأحد فرقه، وحقق رواجاً كبيراً لإمارة دبي، فهم بحق أقاموا عملاً يصعب على الآخرين أن يقوموا به».
طباعة