الغرايري: نقطة الجزيرة كسرت حاجز «الصفر» النفسي

لاعب الجزيرة توني يحاور محمد أمين من عجمان. تصوير: ساتيش كومار

قال مدرب فريق عجمان، التونسي غازي الغرايري إن نتيجة التعادل التي خرج بها فريقه أمام الجزيرة 1-1 وحصوله على النقطة الأولى في مسابقة دوري المحترفين، أمر من شأنه أن يرفع من معنويات اللاعبين ويعطيهم دفعة معنوية في الاستحقاقات المقبلة. وأضاف الغرايري بعد المباراة التي جرت ضمن الجولة العاشرة، وانتهت بالتعادل 1-،1 «ودعنا مرحلة الصفر وحصدنا النقطة الأولى لنا في المسابقة لنكسر بذلك الحاجز النفسي الذي انتاب اللاعبين من توالي الخسائر».

وأكمل «قدمنا مقابلة أكثر من رائعة أمام المتصدر وكنا نستحق أكثر من التعادل، ولكننا سعداء بهذه النتيجة وسعداء أيضاً بالعرض القوي الذي قدمه لاعبونا، فالتعادل لم يأت لأن الجزيرة كان بعيداً عن مستواه، ولكنه تحقق لأننا كنا الأفضل وكنا أكثر من ند له عبر شوطي اللقاء».

وتابع «برهنّا بشكل عملي على مدى التطور الذي حل بفريق عجمان أخيراً، لقد قدمنا عروضاً قوية في الفترة الماضية، ولكن الحظ لم يقف معنا واليوم أعطانا جزءاً مما نستحقه».

ورفض الغرايري التعليق على قرار حكم اللقاء عبدالواحد خاطر في ما يتعلق بضربة الجزاء التي احتسبها لمصلحة الجزيرة، وقال «لا شأن لي بهذا القرار، أنا لا أتكلم عن الأمور التحكيمية، وما أود الإشارة إليه أن الهدف دفع بلاعبينا نحو إدراك التعادل، وهذا من الأمور الإيجابية التي حلت بفريق عجمان في الفترة الأخيرة، لقد كان اللاعبون يستسلمون بمجرد أن تستقبل شباكهم هدفاً، لينهاروا بعدها ويستقبلوا أهدافاً أخرى، عرفوا الآن أن المباريات لا تنتهي عند الهدف الأول، وأن بوسعهم أن يدركوا التعادل إذا ما أرادوا ذلك».

وحول ما إذا كان خروج ثنائي الجزيرة توني وأوليفيرا سهل مهمة البرتقالي للخروج بنتيجة إيجابية، أجاب «أحرز الجزيرة هدفه بعد خروج توني وأوليفيرا، كان اللاعبان موجودين في الشوط الأول وبعض فترات الشوط الثاني، ورغم ذلك لم يوفقا في التهديف وهذا الأمر يحسب لدفاع عجمان، الذي أحسن رقابتهما».

وعن سبب الغياب الدائم لطارق درويش رغم الإجادة التي ظهر عليها في الفترات التي شارك فيها، رد قائلاً، «اللاعب هو من يفرض نفسه على التشكيلة الأساسية، وهو أيضاً من يبعد نفسه عن الملعب ودرويش كان يشارك على فترات في المباريات السابقة، وقد غاب عن مباراة بني ياس في كأس الرابطة لظروف مرضه، ومنطقي ألا ندفع به ضمن التشكيلة الأساسية في مباراة الجزيرة».

براغا: نعترف بقدرات عجمان
قال مدرب الجزيرة أبل براغا إن خسارة فريقه لنقطتين في صراع المنافس على بطولة الدوري لا يجب أن ينال من معنويات الفريق أو يحيده عن مشوار الانتصارات في المباريات المقبلة، وأضاف «علينا الاعتراف أن فريق عجمان قدم مباراة أكثر من رائع، ولا يجب أن نبخس حق لاعبيه في المردود القوي الذي قدموه أمامنا وأحقيتهم في الخروج متعادلين».

وأشار «لو نجح عجمان في تقديم كل مبارياته بهذا المستوى فأعتقد أنه سيترك المركز الأخير»، مؤكداً أن «مشوار الدوري طويل، والسقوط في أي مباراة وارد وعلينا أن نتقبل ذلك».

واعترف براغا بأن فريقه لم يظهر بالمستوى المتوقع خلال الشوط الأول، قائلاً «لم نستطع أن نخلق مساحات لأنفسنا، وأخفقنا في التمريرات، ما حد كثيراً من خطورتنا على المرمى». وأضاف «اختلف الحال بالنسبة لنا في الشوط الثاني، حيث كنا الأفضل وهاجمنا بكثافة على الرغم من أن الأوراق تبعثرت بعد أن لعب الحظ دوره في إصابة مهاجمي الفريق توني واوليفيرا». وعن تقديره لصحة ضربة الجزاء، قال «ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم لفريقي قرار تقديري لا أستطيع الحكم عليه، إن كانت من داخل الصندوق أو من خارجه، لأن موقعي لم يكن يسمح بالرؤية السليمة للعب».

طباعة