براغا يدعو كاتانيتش إلى الاعتماد على اللاعبين الشباب

الجزيرة يواصل طريقه بثبات نحو لقب «المحترفين». تصوير: جوزيف كابيلان

 أكد مدرب الجزيرة البرازيلي أبل براغا، أن فريقه تجاوز النقص العددي في صفوفه أمام الإمارات، بعد طرد اللاعب هلال سعيد قبل الاستراحة، وتفوق على الضيوف على الرغم من البداية غير المتوقعة بسبب الشجاعة الممتازة التي تحلى بها جميع اللاعبين، ممتدحا مردود دياكيه، وقال إنه لاعب من طينة «ميسي ورونالدينهو وكاكا».

واعترف براغا بخطورة الصقور على مرمى العنكبوت، بسبب المساحات التي ظهرت في الخط الخلفي، وقال إن رغبة اللاعبين في مهاجمة مرمى الضيوف دفعت الأخير إلى تشكيل بعض المحاولات المعاكسة التي لم تثمر أهدافا في مرمى السناني. وبدوره اعترف مدرب الإمارات التونسي أحمد العجلاني، بمعاناة فريقه عدم التوازن في حال استقبل هدفا في مرماه، وقال إن هذا الشيء يؤدي إلى حالة من عدم التركيز في صفوف اللاعبين، معتبرا في الوقت نفسه أن هدفه من المشاركة في كأس «اتصالات» التحضير للدوري بمواجهة مهمة أمام الوصل. ودعا العجلاني اللاعبين إلى مضاعفة جهودهم في مباراة المرحلة العاشرة من الدوري، وقال إن الفوز يساعد الصقور على استعادة الثقة وتعزيز طموحاتهم في الابتعاد عن المؤخرة.

وكان العنكبوت قد أعلن أول من أمس عن نتائجه الجيدة هذا الموسم بعد تأهله إلى المربع الذهبي في كأس «اتصالات» قبل الجولة الأخيرة أمام النصر بعد أن حسم مواجهة الصقور 4/1 إثر بداية خجولة لم ترق إلى درجة التوقعات المرجوة. وحافظ العنكبوت على توازنه الميداني ولم يتأثر بطرد لاعب المحور هلال سعيد قبل الاستراحة بقليل. وظهر لاعب الجزيرة طارق أحمد الذي أثار جدلا واسعا في الساحة الرياضية بسبب خلافه الشهير مع ناديه السابق الشارقة للمرة الأولى في قائمة العنكبوت وقدم مستوى جيدا قياسا بفترة ابتعاده عن الملاعب.

وبدوره دعا براغا إلى الاعتماد على اللاعبين الشباب في قائمة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، وقال إن بعض اللاعبين في القائمة الحالية لن يكون في مقدورهم المشاركة في تصفيات كأس العالم ،2014 وأضاف بصفة شخصية أقول إن المنتخب الإماراتي ضمن التأهل بنسبة كبيرة لنهائيات كأس آسيا وكان يتعين توجيه الاهتمام إلى اللاعبين الشباب، خصوصا بعد تألقهم مع المنتخب في مونديال مصر وهناك أسماء موجودة في قائمة المدرب كاتانيتش لن يكون في مقدورها المشاركة معه في المباريات المقبلة من تصفيات المونديال. ودعا براغا في نهاية كلامه إلى تقدير ظروف الأندية قبل وضع روزنامة الموسم الكروي، وقال إن التغيير الذي يحدث فجأة يجعل الأمور صعبة، خصوصا بعد تعديل الموعد المقرر لمباراتي الجزيرة مع الوحدة والعين إلى يومي 14 و18 يناير بدلا من التاريخ السابق، والذي كان مقررا في يومي 12 و20 يناير.

طباعة