الأهلي يعيد حساباته بهدفي تراوري وباري

لاعب الظفرة محمد سالم يتصدى للكرة قبل وصولها لدفاع الأهلي. تصوير: ساتيش كومار

تغلب الأهلي على الظفرة بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت، مساء أمس، على استاد راشد بالنادي الأهلي في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الأولى لكأس المحترفين لكرة القدم، انتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف سجله عبدالله أحمد «تراوري» في الدقيقة ،19 وفي الشوط الثاني أضاف البرازيلي باري الهدف الثاني في الدقيقة ،71 وسجل حمد عبدالرحمن هدف حفظ ماء الوجه للظفرة في الدقيقة .90

أدار المباراة طاقم تحكيم بقيادة حمد علي يوسف، وساعده علي مسعود وعادل سهيل، والحكم الرابع عبيد خليفة، وأنذر الحكم عادل عبدالله وحمد عبدالرحمن من الظفرة، وبدر ياقوت ومحمود قاسم من الأهلي.

قاد الظفرة في المباراة المدرب الفرنسي لوران بانيد رغم وصوله في ساعة مبكرة، من صباح أمس، بعد انتهاء إجازة أعياد الميلاد، فيما قاد التونسي نور الدين العبيدلي الأهلي، بينما وزعت على الإعلاميين نسخة من ورقة المباراة تتضمن اسم مدرب الأهلي السابق التشيكي إيفان هيسك باللغة الإنجليزية واسم العبيدلي بالعربية.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى ست نقاط، ويحتفظ ببصيص الأمل في المنافسة على المربع الذهبي كأفضل ثانٍ، فيما تجمد رصيد الظفرة عند نقطتين في المركز الرابع.

وقدم الفريقان مباراة متواضعة على الصعيد الفني لم تشهد اللمحات الفنية التي ترضي غرور الجمهور المحدود الذي تابع المباراة في الملعب وبلغ عدده 151 مشجعاً.

تقدم الأهلي بهدف نظيف في الشوط الأول سجله المدافع عبدالله أحمد «تراوري» في الدقيقة 19 عن طريق ركلة ركنية لعبها حسن علي إبراهيم حولها تراوري برأسه علي يمين طارق مبارك. وبخلاف الهدف الأحمر مرت أحداث الشوط بطيئة، وانحصر اللعب وسط الملعب في ظل سيطرة شبه كاملة للأهلي صاحب النزعة الهجومية، فيما اكتفى الظفرة بالدفاع ولم يهدد مرمى سيف يوسف حارس الأهلي، فيما أضاع باري فرصتين وسدد برأسه خارج المرمى ولم يستغل محمد سرور توغله مرتين في عمق الدفاع.

وأجرى الظفرة تغييراً مع بداية الشوط الثاني بإشراك خير خلفان بدلاً من علي سلطان، واعترض الجمهور القليل على الحكم لعدم احتسابه ركلة جزاء لمصلحة الأهلي.

وعزز باري تقدم الأهلي (71) بتسجل الهدف الثاني عندما انفرد من نصف الملعب بتمريرة حسن، وشق طريقه وسدد على يمين الحارس، وشهدت المباراة عودة عادل عبدالعزيز بعد غياب طويل ولعب في آخر خمس دقائق بدلاً من عبدالله عبدالرحمن، وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع سجل حمد عبدالرحمن هدف حفظ ماء الوجه للظفرة مستغلاً خطأ من حارس الأهلي لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 2/.1

طباعة