عقوبات في انتظار الجوارح

العقوبة ستطال عبدالله سهيل إذا ثبتت مفاوضته للشباب قبل انتهاء عقده. تصوير: أسامة أبوغانم

تبحث لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين في اتحاد كرة القدم خلال اجتماعها المرتقب برئاسة الدكتور سليم الشامسي، العديد من القضايا التي رفعت إليها أخيراً، يتقدمها الشكوى التي رفعها نادي الشارقة ضد نظيره الشباب في ما يتعلق بتعاقد الأخير مع اللاعب الشرقاوي عبدالله سهيل من دون علم إدارة نادي الشارقة وقبل انتهاء عقده مع الملك.

وكان عبدالله سهيل قد انتقل رسمياً إلى ناديه الجديد الشباب بعدما انتهى عقده مع نادي الشارقة، غير أن ناديه الأم اشتكى الشباب إلى لجنة أوضاع اللاعبين التي بدورها ستبت في القضية في اجتماعها المقبل.

ورغم إدراك الشارقة ان اللاعب انتقل بصورة رسمية للجوارح، الا ان شكواه تتمثل في انه كان يجب على الشباب إخطاره برغبته في التعاقد مع اللاعب وعدم مفاوضة سهيل قبل انتهاء عقده. وقال رئيس اللجنة سليم الشامسي في حديثه لـ«الإمارات اليوم» إن «شكوى الشارقة ترتكز أن الشباب فاوض لاعبه قبل انتهاء عقده، وسوف تستدعي اللجنة جميع الأطراف للاستماع الى وجهات نظرهم بما فيهم اللاعب».

وأوضح «لا أريد استباق الأحداث لكن في حال ثبت أن الشباب فاوض اللاعب قبل انتهاء عقده، فإن ذلك مخالف للقانون ويترتب عليه عقوبات إدارية ومالية بحق النادي واللاعب وفقاً للحالة».

وأضاف «لائحة أوضاع اللاعبين التي تم اعتمادها أخيراً بموافقة الأندية نفسها، حددت الأسس التي بموجبها تتم عملية إعارة او انتقال اللاعبين بين الاندية بأسلوب سلس دون أي مشكلات في حال التزم الجميع بتطبيق نصوص القانون في هذا الخصوص».

يذكر أن المادة رقم «22» من لائحة الانتقالات تنص على أنه «لا يحق للاعب الساري عقده أو لوكيله التفاوض أو التعاقد مع نادٍ آخر قبل ستة أشهر من إنهاء عقده، ويلتزم النادي الجديد بإخطار نادي اللاعب الحالي كتابياً قبل بدء عملية التفاوض أو التعاقد مع اللاعب الذي يرغب في الانتقال إليه خلال ستة أشهر قبل انتهاء عقده».

النمر: الشباب لم يسلك الطريق القانوني
قال المدير التنفيذي لنادي الشارقة ابراهيم النمر، إن نادي الشباب لم يسلك الطريق القانوني في التعاقد مع اللاعب عبدالله سهيل.

وأوضح «حصل الشباب على توقيع اللاعب من دون إخطار ناديه، ونحن كمسؤولين في نادي الشارقة يجب أن نكون أمناء في أدائنا لمهامهنا، وأن ندافع عن حقوق النادي حسب اللوائح والقوانين المعمول بها كروياً، لهذا تقدمنا بشكوى إلى اتحاد الكرة بخصوص التجاوز الذي حدث من نادي الشباب في التعاقد مع اللاعب عبدالله سهيل حفاظاً على حقوق النادي».

وحول توقيت تقديم الشكوى، قال «نحن أدرى بمصالح النادي ونحسب خطواتنا بطريقة صحيحة ونتحرك في الوقت المناسب لنا»، مضيفاً «النادي يكن كل تقدير واحترام للاعب كأحد أبناء النادي المخلصين، ونتمنى له التوفيق في خطوته المقبلة مع الشباب».

طباعة