هيسك: كنا نستحق التعادل

مدرب الهلال ليكينز سعيد بالفوز. رويترز

سيطرت حالة من الحزن على بعثة الأهلي عقب نهاية المباراة لضياع فرص العودة بنتيجة إيجابية من الرياض، لاسيما وأن سيناريو المباراة كان يتيح له الفوز وليس التعادل.

وقال مدرب الأهلي، التشيكي إيفان هيسك: «أعتقد أننا كنا نستحق نقطة التعادل على الأقل، لأن المباراة كانت متكافئة والنتيجة العادلة هي التعادل».

وتابع هيسك: «في عالم كرة القدم لا بد أن تسجل عندما تتاح لك الفرص، وإذا لم تسجل فاعلم أن مرماك سوف يستقبل أهدافاً وهو ما حدث، فقد أهدرنا العديد من الفرص السهلة، وعمل الهلال حتى الدقيقة الأخيرة فحصل على ركلة الجزاء وسجل منها هدف الفوز في الوقت القاتل.

 
عشاء للفريقين قبل المباراة

كانت الروح الرياضية قد غلفت أجواء المقابلة بين الفريقين، وسبق اللقاء حفل عشاء أقامه الجانب الهلالي لبعثة الأهلي حضره من الجانب الأهلاوي المشرف العام على الفريق الأول عبدالمجيد حسين ومدير الفريق محمد أحمد «حمدون الصغير» ورئيس لجنة العلاقات العامة عبيد الساحب ورئيس مجلس إدارة الهلال أحمد الخميس وأمين عام النادي المساعد فهيد الحميدي ومراقب المجموعة الأولى في البطولة من الاتحاد الآسيوي سوزوكي، وتبادل الحضور الدروع، وناقش الجانبان زيارة الهلال إلى طشقند والأهلي إلى مدينة قم الإيرانية والمشكلات التي واجهت الفريقين من سوء أرضية الملعب، وبعد المسافة، بالإضافة إلى مناقشة معايير الاستضافة المحددة من قبل الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى الرجوع بالذكريات إلى الأجيال الرياضية السابقة.


وعبر هيسك عن رضاه بأداء لاعبيه وقال «أنا سعيد بأداء اللاعبين وبما قدموه من مستوى في المباراة ومازلت متمسكاً بالأمل في التأهل، لدينا 3 مباريات ومازالت الفرصة قائمة في بلوغ الدور التالي».

وبدوره عبر مدرب الهلال، البلجيكي جورج ليكينز عن سعادته بالفوز وحصد النقاط الثلاث، وقال «أنا سعيد بهذا الفوز الأول في المسابقة، والأهم أننا حصلنا على النقاط الثلاث، سأطلب من اللاعبين نسيان هذه المباراة من أجل التركيز على لقائنا المقبل مع الاتحاد يوم الأحد، من أجل الفوز بالدوري السعودي الذي يعني الكثير بالنسبة لي وللاعبين».

وأضاف: «بعض اللاعبين لم يتعافوا تماماً من إصاباتهم، ولكنني أشركتهم اليوم من أجل إعداد الفريق للقاء الاتحاد، وأعتقد أن مباراة الليلة كانت صعبة خصوصاً في الشوط الثاني.

وأوضح ليكينز حول المرحلة المقبلة «بعد نهاية الدوري المحلي سأعمل على بناء الفريق من أجل المباريات المقبلة في هذه البطولة وأعتقد أننا قادرون على تحقيق أهدافنا.. أطمح إلى قيادة الهلال إلى صدارة المجموعة».
تويتر