الرابطة: الأولوية لدعم «سفراء» الكرة الإماراتية

 كشف نائب رئيس لجنة المسابقات في رابطة دوري المحترفين لكرة القدم عبدالله الجنيبي أن الرابطة تعطي أولوية قصوى لمشاركة الفرق المحلية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وقال «من الطبيعي أن تسعى الرابطة لتوفير الاجواء المناسبة التي تمكن فرق الشباب والأهلي والجزيرة والشارقة من الظهور المشرف في مثل هذه الأحداث من أجل عكس الوجه الحقيقي للكرة الاماراتية».

واعتبر أن «توجه الرابطة لاجراء تعديلات في مسابقة دوري المحترفين عقب انتهاء مباراتي الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رئيس الدولة يوم 24 الجاري، دليل على حرص الرابطة على إتاحة الفرصة الكاملة لهذه الفرق للتحضير الجيد للمشاركات الخارجيةالمقبلة والعمل على إبعاد هذه الفرق عن أية ضغوط قد تؤثر في إعدادها وذلك من خلال مراعاة ظروفها في جدول مسابقة الدوري».

واشار الى أن الرابطة أتاحت للمديرين التنفيذيين لهذه الفرق فرصة المشاركة في الورشة التي عقدها الاتحاد الاسيوي في ماليزيا، بغرض شرح اللوائح وتعريفهم بالانظمة الخاصة بهذه المشاركات.

وعن جاهزية الفرق للمحفل الآسيوي، قال «أعتقد أنها ستكون جاهزة للوجود بقوة في البطولة، ومسؤولية الرابطة تتمثل في تهيئة الأجواء والظروف المناسبة لهذه الفرق لأن مسألة جاهزيتها تختلف من فريق لآخر».

وتعول الكرة الاماراتية على وجود قوي ومؤثر لفرقنا المحلية في البطولات الاسيوية المقبلة، بما يعوض الاخفاقات الاخيرة للمنتخب الوطني الاول لكرة القدم على الصعد كافة، سواء في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم ،2010 في جنوب افريقيا او خلال بطولة كأس «الخليج 19» التي أقيمت في العاصمةالعمانية مسقط، فضلا عن الهزيمة الاخيرة التي تعرض لها المنتخب امام منتخب اوزبكستان في التصـفيات المؤهـلة لنهائيات كأس امم آسيا، والتي تقام في قطر عام .2011
طباعة