«سيدات الوصل» يتزين بذهب وبرونز «طائرة دبي»

تتويج الوصل »ب« بطلاً لطائرة مهرجان دبي. تصوير: أشرف العمرة

خطف الوصل «ب» لقب بطولة مهرجان دبي الدولية السادسة للكرة الطائرة للسيدات التي اختتمت مساء أول من أمس، على الصالة الرئيسة بنادي الوصل، وأقيمت تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات.

وحلق الوصل «ب» باللقب للمرة الأولى بعد تغلبه في المباراة النهائية على أذربيجان 3/2 بعد مباراة مثيرة حافلة بالندية أمتعت الجمهور الذي تابع اللقاء، وأحرز الوصل «أ» الميداليات البرونزية وكأس المركز الثالث بعد تغلبه على زوباس الإيطالي 3/1 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وقام الشيخ مكتوم بن سعيد بن ثاني آل مكتوم، بحضور الشيخ عبدالعزيز بن سعود النعيمي، ومحمد جلفار رئيس اتحاد الكرة الطائرة بتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وحصل الوصل «ب» على جائزة مالية 50 ألف درهم، وأذربيجان على 35 ألف درهم، والوصل «أ» على 25 ألف درهم.

واستحق الوصل «ب» كأس المركز الأول عن جدارة بتغلبه في النهائي على أذربيجان في مباراة حفلت بالندية والإثارة من الفريقين وكانت أفضل ختام للبطولة.. ووجد الوصل «ب» مقاومة شرسة في الشوط الأول، لكنه نجح بفارق الخبرة في حسمه لمصلحته 25-،23 إلا أنه سقط بقوة في الشوطين الثاني والثالث 9-25 و18-25 لتفوق لاعبات أذربيجان بدنياً وحماسياً، ونجحت لاعبات الوصل «ب» في الفوز بالشوط الرابع 25-،19 وفي الشوط الخامس الحاسم 15-13 ليفوز بالمباراة التي أدارها طاقم تحكيم دولي ضم بدر حبيب حكماً أول، وحميد المزروعي حكماً ثانياً.

وحقق الوصل «أ» المركز الثالث بفوزه على زوباس الإيطالي القوي بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد في مباراة مثيرة، أدارها طاقم تحكيم دولي بقيادة محمد أحمد عبدالعزيز ومحمد سلطان، وبدأها الوصل «أ» بالفوز بالشوط الأول 25-،21 لكنه خسر الشوط الثاني 18-،25 وعاد ليفوز بالشوطين الثالث والرابع 25-18 و25-،17 ومثل «الأصفر» اللاعبات: نادية على المعمري، سمية قاسم، منى حيدر، دينا عسل، كلثم رحمة، ساحل داود، جين واشو، اشا ماكوة، السنا يوجي وليديا مايو.

جوائز فردية
وفازت بالجوائز الفردية اللاعبات جين واشو واشا ماكوة من الوصل «ب» بلقبي أفضل معد وأفضل ضارب، وبولينا راجيموفا واوكسانا مماديروفا من اذربيجان بلقبي أفضل حائط صد وأفضل مستقبل، وفيدال هيلينا من زوباس بلقب أفضل ارسال، وكريستينا سينتو وستيفانا فيرونتيني من الوصل «ب» بلقبي أفضل ليبرو وأفضل لاعبة في البطولة، كما منحت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، عضو مجلس إدارة اتحاد الطائرة رئيس اللجنة النسائية بالاتحاد، جائزة خاصة للاعبة سموحة ياسمين طارق كأصغر لاعبة في البطولة.

روح التعاون
وأشادت أروى أحمد مديرة البطولة، بروح التعاون التي ظهرت بين الجميع خلال البطولة، وتمنت أن ترى تلك الفرق في البطولة المقبلة، مشيرة إلى أن نجاح النسخة السادسة فنياً وتنظيمياً يرجع لروح التعاون بين أفراد اللجنة المنظمة، والفرق المشاركة.

وألغت اللجنة المنظمة العليا لبطولة مهرجان دبي للكرة الطائرة السادسة للسيدات، حفل الوداع الذي كان مقرراً إقامته للوفود المشاركة في اللحـظة الأخيرة.

أعلنت اللجنة أن ســبب الإلغاء طول وقت المباراة النهائية بين الوصــل «ب» واذربيجان، والتي تجــاوزت الســاعتين، وارتباط فريقي إيطاليا زوباس وأزوري الذي لعب في البطولة باســم الوصــل «ب»، برحلة طيران عقب النهائي بأقل من ساعة.

فقرة خاصة
تضمنت مراسم ختام بطولة مهرجان دبي للكرة الطائرة السادسة للسيدات التي جرت مساء أول من أمس، فقرة خاصة تم تقديمها على شاشات العرض بصالة نادي الوصل عن دعم وتشجيع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مختلف الألعاب الرياضية في الدولة، وأعقبت ذلك فقرة فنية لـ«التانورة» من الفلكلور المصري، وكلمة اللاعبات المشاركات في البطولة والتي تضمنت شكرهن للجنة المنظمة.

طباعة