الفرسان يعبرون عـلى مـرأى من العـين

لاعب الأهلي سالم خميس يعبر بين أحمد خميس وأحمد علي. تصوير: ناصر بابو

أكمل الاهلي عقد الدور نصف النهائي لمسابقة كأس رابطة دوري المحترفين لكرة القدم، بعدما تغلب على العين بملعبه ووسط جمهوره بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت أمس، في ختام الدوري الاول من البطولة.

وظفر الاهلي بالمقعد الرابع أفضل فريق صاحب مركز ثان، بعد ان رفع رصيده الى 10 نقاط ليحتل المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الثالثة خلف العين المتصدر برصيد 13 نقطة.

وكان العين قد تأهل الى نصف النهائي في وقت سابق إلى جانب الوحدة بطل المجموعة الاولى والجزيرة بطل المجموعة الثالثة.

وحسم الأهلي بطاقة التأهل لتضيع الفرصة على منافسه الاساسي الشباب الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الاولى برصيد تسع نقاط.

وكان العين البادئ في التسجيل عن طريق سنجاهور (د 35)، فيما ادرك فيصل خليل التعادل للأهلي (د 53) قبل ان يتمكن البديل البرازيلي باري من احراز هدف التقدم لفريقه (د 65).

تفوق عيناوي

ودخل الاهلي اللقاء بقوة وأضاع سيزار على فريقه التقدم مع الدقيقة الاولى، عندما تلقى تمريرة عرضية من زميله حسن علي ابراهيم، بيد انه لم يحسن استغلال الفرصة، ولعب الكرة بغرابة شديدة بجوار القائم الايسر.

وسعى العين في أكثر من محاولة للرد، لكنه اصطدم بتنظيم جيد من جانب لاعبي الأهلي الذين كانت لهم الأفضلية في وسط الميدان، مما عزز من سيطرتهم النسبيه على مجريات اللعب.

وتحولت دفة اللعب بعد الدقيقة 10 لمصلحة العين الذي استغل ثغرة واضحة في الجهة اليمنى وبرز رامي يسلم بصورة واضحة وأهدى زملاءه العديد من الفرصة لم تستغل بشكل ايجابي.

وحاول سالم خميس من مجهود فردي تهديد مرمى عبدالله سلطان مع الدقيقة 19، الا ان تسديدته مرت بجوار القائم الايمن.

وكاد رامي يسلم ان يتقدم لاصحاب الارض من تمريرة عرضية لزميله درويش أحمد، لكن الدفاع تدخل وحول الكرة إلى ركنيه 21.

وتألق درويش احمد مع الدقيقة 27 عندما راوغ اكثر من لاعب في الاهلي وسدد من خارج الصندوق، لكن الحارس سيف يوسف امسك الكرة بثبات.

وأضاع سنجاهور على العين فرصة التقدم، عندما تلقى تمريرة عرضية من فيصل علي تخطت الحارس وسدد في اجساد المدافـعين لتتـحول الى ركـنية 29.

وترجم سنجاهور افضلية العين لهدف سجله في الدقيقة 35 على اثر تلقيه تمريرة مثاليه من زميله أحمد خميس لم يجد صعوبة في ايداع الكرة داخل الشباك.

وكان بإمكان احمد خميس ان يضاعف النتيجة عندما تلقى تمريرة من سيف محمد وهو على بوابة المرمى، لكن سدد براسه فوق العارضة 36.

ومنع حارس العين لاعبي الاهلي فرصة التعادل، عندما تصدى لتسديدة فيصل خليل «الذكية» وحول الكرة ببراعة لركنية 38.

وتصدى القائم الأيمن لتسديدة ارضية لعبها أحمد خميس لم يحسن فيصل علي متابعتها بشكل ايجابي، لتضيع فرصة اخرى لتعزيز تقدم العين 44.

فوز أحمر

وزج مدرب الاهلي بالمحترف البرازيلي باري مع مطلع الشوط الثاني على حساب سالم خميس في محاولة لزيادة الفاعلية الهجومية، وبالفعل دانت الافضلية لاصحاب الرداء الاحمر الذي اجبر العين على التراجع وتغيير استراتيجيته بالاعتماد على الهجمات المرتدة.

وتمكن فيصل خليل من ادراك التعادل بهدف رائع من ضربة خلفية مزدوجة مستفيدا من التقدم الخطأ للحارس 53.

واندفع العين للهجوم مجددا ولاحت لسنجاهور فرصة التقدم من هجمة منظمة، بيد أنه سدد بين يدي الحارس 56.

وعاد اللاعب نفسه لينفرد بالمرمى، لكن الحارس سيف يوسف تدخل في الوقت المناسب وتصدى للعبة ببراعة 59.

وأقحم المدرب ايفان هيسك، المحترف المصري حسني عبد ربه مكان بدر ياقوت، وتمكن البديل باري من ان يضع الاهلي في المقدمة، عندما تلقى تمريرة من محمود قاسم وهو على بوابة المرمى لم يجد اي صعوبة في ايداعها الشباك (د 65).

وأشرك شايفر، اللاعب هزاع سالم مكان فيصل علي، ولكن الافضلية ظلت على ما هي عليه لمصلحة الاهلي.

وكاد باري ان يضاعف النتيجة عندما انفرد من تمريرة طولية من فيصل خليل لكنه سدد خارج المرمى 76.

وألغى حكم اللقاء هدفا لمصـلحة العـين سجله سنغاهور (د 80) بداعي وجود خطأ لمصلحة أحد مدافعي الاهلي.

ورمى شايفر بآخر أوراقه فلعب عمر عبدالرحمن وشهاب احمد مكان أحمد خميس ورامي يسلم من دون ان تتغير النتيجة.

وكاد سنغاهور ان يعدل النتيجة لمصلحة العين، عندما تلقى تمريرة داخل الصندوق وسدد في اجساد المدافعين لتتحول الكرة لضربة ركنية 86.

وأخرج مدرب الاهلي فيصل خليل وأشرك مكانه الإيراني ميلاد ميداودي، وظلت المحاولات قائمة من جانب العين لإدراك التعادل، ولكن منن دون جدوى.

طباعة