سعيد عبدالله: الجنيبي الأجدر بتحكيم نهائي «خليجي 19»

الحكم الجنيبي خلال قيادته مباراة سابقة للشعب. تصوير: غلام كركار

دعا رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم سعيد عبدالله، اللجنة المنظمة لبطولة كأس الخليج الـ19 لكرة القدم، ولجنة حكام البطولة للابتعاد عن المجاملة في اختيار الحكم الذي سيقود نهائي البطولة بين المنتخبين العُماني والسعودي.

مؤكداً أن الحكم الدولي الإماراتي محمد الجنيبي يُعد الأفضل من بين حكام البطولة، وهو جدير ليكون قاضي النهائي في حال تعاملت لجنة الحكام بحياد تام من دون أي مجاملة، واصفاً الجنيبي بأنه حكم مميز من خلال المستوى التحكيمي المتطور الذي ظهر به، معتبراً أنه مؤهل تماماً لإدارة المواجهة المقبلة بين الأحمر العماني والأخضر السعودي، وقال إن الكرة الآن في ملعب اللجنة المنظمة ولجنة الحكام لاختيار الحكم المناسب لنهائي العرس الخليجي، بعيداً عن اسلوب المجاملة.

واعتبر رئيس لجنة الحكام أن التحكيم الإماراتي ممثلاً في الحكمين محمد الجنيبي والحكم الدولي المساعد صالح المرزوقي، نجح في عكس الوجه المشرق للتحكيم الإماراتي في كأس الخليج.

وتدور في كواليس البطولة العديد من التكهنات بشأن الحكم الذي سيقود المباراة النهائية في خليجي .19

ووصف سعيد عبدالله مشاركة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، بأنها كانت ناجحة وحققت مكاسب عديدة، في مقدمتها ان المنتخب اكتسب شخصية جديدة، فضلاً عن الاسلوب الجديد في اللعب الجماعي الذي اظهره لاعبو المنتخب، اضافة الى ان شكل الأبيض تغير عما كان عليه في عهد المدرب السابق برونو ميتسو، لافتاً الى ان الاندفاع الهجومي على حساب الدفاع اضر كثيرا بالأبيض خلال مباراته الأخيرة مع السعودية، مشيراً الى أن بروز العناصر الجديدة واثباتها لوجودها في التشكيلة الاساسية يعد ايضاً من المكاسب التي تحققت خلال بطولة كأس الخليج.

وقال لـ«الإمارات اليوم»: «لولا الحرب النفسية العنيفة والحملة الاعلامية الشرسة التي واجهها اللاعبون، لكان منتخبنا حقق نتائج غير تلك التي خرج بها، حيث إن كل تلك الأمور ألقت بظلالها على المنتخب وأثرت نفسياً في معنويات اللاعبين».

وعما إذا كان خروج المنتخب من المنافسة وعدم محافظته على اللقب سيؤدي الى حالة من الاحباط في صفوف اللاعبين، أكد رئيس لجنة الحكام أنه لن يكون هناك احباط في اوساط اللاعبين، لافتاً الى ان المنتخب استعاد هويته من جديد خلال قيادة المدرب دومينيك له.

وأكد ان استمرار المدرب الفرنسي دومينيك مع المنتخب أمر مهم في الفترة المقبلة.

وعن المنتخب الذي يرشحه للفوز باللقب خلال المباراة النهائية، اعتبر سعيد عبدالله انه، ورغم أن المنتخب السعودي معروف بقوته، إلا أن المنتخب العُماني لن يفرط بسهولة في لقب البطولة، لاسيما انها تقام على ارضه ووسط جمهوره.

ورأى رئيس لجنة الحكام في اتحاد كرة القدم ان الفرنسي ميتسو مدرب قطر محترف، ومن حقه استخدام الأساليب كافة، للنجاح مع منتخبه، معتبراً أن مدربي كرة القدم معروفون دائما باستخدامهم لأساليب مختلفة لتحقيق النجاح مع منتخباتهم.

طباعة