عبدالسلام جمعة: جمهور عُمـان فاجـأنا

عبدالسلام جمعة في حوار مع القطري حسين ياسر. تصوير: سالم خميس

أكد نجم المنتخب الوطني عبدالسلام جمعة ان كبرى المفاجآت التي واجهت الأبيض إبان وجوده في «خليجي 19» كانت تشجيع الجمهور العماني للمنتخبات التي تلعب ضد الإمارات بصورة ثابتة. وقال جمعة لـ«الامارات اليوم»: هذا ما فاجأنا كلاعبين، ولا ندري هل هذا لأن الابيض حامل لقب البطولة أم لأسباب أخرى لا نعلمها».

وأضاف «كنا نعلم أننا سنواجه صعوبات في البطولة قبل ذهابنا الى عمان، بحكم ان الأبيض هو حامل اللقب، لكننا لم نتوقع هذا الموقف الغريب من الجمهور العماني والذي لا نجد له تفسيرا، ورغم ذلك استطعنا ان نتغلب على الصعوبات، بعيدا عن ماحدث في المباراة الأخيرة، والخسارة التي أبعدتنا من البطولة».

وأوضح ان الابيض رغم خروجه من الدور الاول للبطولة، حيث فاز على اليمن 3/1 وتعادل مع قطر سلبيا، وخسر من السعودية 0/3 إلا انه خرج بمكاسب ستفيده في الفترة المقبلة، في مقدمتها اكتشاف وجوه جديدة سيكون لها شأن في الدفاع عن الوان الابيض في المستقبل واستعادة روح الفريق والأداء الجاد.

واعتبر ان الخروج من الدور الاول جاء نتيجة أخطاء جماعية في الشوط الثاني من مباراة السعودية بالذات، وقال «الخروج ليس نهاية المطاف بل يجب ان نتعلم منه للمضي قدما».

واكد جمعة ان خسارة الابيض امام السعودية لا تلغي باي حال من الاحوال المستوى الجيد الذي قدمه في مبارياته الثلاث بما فيها مباراة السعودية التي كان الطرف الافضل فيها في الشوط الاول واستطاع خلق العديد من الفرص، لكن اليوم لم يكن يومنا، وهذا هو حال كرة القدم عندما تدير لك ظهرها.

وشدد النجم الدولي على أن الجميع طوى صفحة «خليجي 19»، والتركيز على تصفيات أمم آسيا التي يجب ان تكون بمثابة بداية جديدة للمنتخب، يعمل من خلالها على تحقيق التطلعات بعد الإخفاقات الماضية، وان تكون الروح التي ظهر بها الأبيض في خمسة أشواط من الأشواط الستة التي خاضها هي الأساس الذي يبني عليه ويطوره في تصفيات الأمم الآسيوية التي نطمح لعبورها للنهائيات كمرحلة أولى، مبيناً ان الأبيض قادر على تحقيق الطموحات بالجدية وروح المسؤولية التي تتوافر لدى لاعبيه الراغبين في التعويض.

طباعة