الجزيرة أول المتأهلين لنصف نهائي كأس المحترفين

رضا عبدالهادي في طريقه إلى مرمى الوصل. تصوير: ساتيش كومار

حجز الجزيرة البطاقة الأولى للدور نصف النهائي من كأس رابطة المحترفين لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على الوصل 1/4 في المباراة التي أقيمت مساء أمس في زعبيل ضمن مباريات الجولة الثالثة «المؤجلة» للبطولة، ويعد الفوز الرابع على التوالي للجزيرة أول المتأهلين للمربع الذهبي بعدما رفع رصيده إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية تصدر بها المجموعة الثانية، وتجمد رصيد الوصل عند نقطتين فقط.

انتهى الشوط الأول بالتعادل 1/1 تقدم الوصل عن طريق البرازيلي اوليفيرا مستغلاً كرة أمامية ورغم تعرضه للإعاقة من جانب حارس الجزيرة أحمد مبارك إلا أن الحكم محمد عمر منحه الفرصة لمواصلة الهجمة وسدد داخل الشباك، ورد الجزيرة عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم لمصلحة البرازيلي سوبيس إثر تعرضه للإعاقة داخل منطقة الجزاء وتصدى لها البرازيلي بيانو وسددها على يمين الحارس راشد علي الذي اتجه لليسار.

وفي الشوط الثاني سجل بيانو هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 72 عندما تلقى عرضية عبدالله قاسم وهيأ الكرة لنفسه وسددها بسهولة داخل المرمى، وسجل سلطان برغش الهدفين الثالث والرابع للضيوف مستغلاً تمريرتين رائعتين الأولى من سوبيس والثانية من بيانو، وفي الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع قام الحكم بطرد لاعب الوصل علي محمود.

وفي المجموعة نفسها تأجلت مباراة الشعب مع الخليج التي كان مقرراً إقامتها أمس على ملعب الكوماندوز بسبب الإصلاحات الجارية بملعب الشعب وتقرر إقامتها اليوم على ملعب الوصل في دبي، ويمتلك الخليج أربع نقاط في المجموعة الثانية، بينما للشعب نقطة واحدة فقط.

الأحمر يكتسح البرتقالي

حقق الأهلي فوزاً عريضاً خارج ملعبه واكتسح عجمان برباعية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب عجمان، وأكد الفرسان الحمر تفوقهم على البرتقالي بعد أيام من فوزهم الكبير 3/5 في المباراة التي جرت في دبي.

وشهدت المباراة تفوقاً واضحاً للأهلي الذي أنهى الشوط الأول بثلاثية نظيفة بدأها البرازيلي باري في الدقيقة 19 وأضاف الإيراني ميلاد ميداودي الهدف الثاني في الدقيقة 31 وسجل البرازيلي سيزار الهدف الثالث في الدقيقة 38 وفي الشوط الثاني أضاف سيزار الهدف الثاني له والرابع للفرسان الحمر في الدقيقة .72

وشهدت المباراة طرد لاعبين من عجمان الأول محمد سعيد في الدقيقة 22 عندما أشهر الحكم الدولي فريد علي البطاقة الحمراء في وجهه بسبب لمسة يد داخل منقطة الجزاء والثاني هو الإيراني جواد كاظميان في الدقيقة ٥٥ بسبب حصوله على الإنذار الثاني.

بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى سبع نقاط وواصل المنافسة على الصدارة في المجموعة الثالثة، بينما تجمد رصيد عجمان عند ثلاث نقاط.

الزعيم يهزم العميد

حافظ العين على صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه الثمين على النصر 1/2 في المباراة التي جرت على ملعب النصر في دبي، ورفع الزعيم رصيده إلى 10 نقاط متقدماً على الأهلي الثاني بفارق ثلاث نقاط وتجمد رصيد النصر عند ثلاث نقاط وخرج من المنافسة على الصدارة.

أنهى العين الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 18 احتسبها الحكم خالد الدوخي إثر العرقلة التي تعرض لها أحمد خميس من الإيراني مهرزاد معدنجي وتصدى التشيلي فالديفيا للعبة وسددها بمهارة على يسار حارس النصر عبدالله موسى، ومع بداية الشوط الثاني تعادل النصر عن طريق الإيراني محمد نصرتي الذي حول كرة عرضية برأسه قوية داخل الزاوية اليمنى لمرمى وليد سالم، ووضع البرازيلي اندريه دياز العين في المقدمة مجدداً عند الدقيقة 77 بعدما سجل الهدف الثاني بقذيفة من داخل منطقة الجزاء على يسار موسى.

انتصار عنابي وأخضر

أكد الوحدة تفوقه على الشارقة في أسبوع واحد وهزمه بهدف نظيف في المباراة التي جرت على استاد آل نهيان في أبوظبي ضمن المجموعة الأولى، وسجل محمد قاسم هدف المباراة في الدقيقة 13 من الشوط الأول مستغلاً خطأ دفاعياً للشارقة وسدد على يسار محمود الماس.

وضمن العنابي الحفاظ على صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 10 نقاط، بينما تجمد رصيد الشارقة عند نقطة واحدة وفقد فرصة المنافسة وودّع مبكراً.

وضرب الشباب بقوة في مواجهة ضيفه الظفرة وهزمه 1/3 في المباراة التي جرت على ملعب الشباب في دبي.

وأنهى الشباب الشوط الأول متقدماً بهدفين نظيفين سجلهما عبدالله شاه ومحمد ناصر في الدقيقتين 28 و،44 وفي الشوط الثاني سجل البرازيلي ريناتو أجمل أهداف اللقاء في الدقيقة 68 من قذيفة مدوية سكنت الزاوية العليا لمرمى الظفرة، وسجل الضيوف هدفهم الوحيد في الوقت المحتسب بدلاً من الوقت الضائع عن طريق الإيراني مهدي رجب زاده.

أدار المباراة الحكم علي الملا وقام بطرد كابتن الظفرة خيري خلفان في الدقيقة .51

بهذه النتيجة رفع الشباب رصيده إلى ثماني نقاط ليواصل المنافسة على صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد الظفرة عند نقطتين فقط.

طباعة