متفرقات

الاتحاد الآسيوي يؤكد وقوع باختاكور في مجموعة الأهلي
أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن نادي باختاكور الأوزبكي هو الفريق الذي سيلعب ضمن المجموعة الأول للدور التمهيدي لدوري المحترفين الآسيوي في نسخته الجديدة لعام 2009ز

وأعلن الاتحاد عبر موقعه على شبكة الانترنت أن نتيجة القرعة التي جرت في دبي الأسبوع الماضي تم خلالها سحب اسم بونيودكور أولاً ليلعب في المجموعة الرابعة مع الشباب الإماراتي وسيبهان الإيراني والاتفاق السعودي، وفي المقابل يلعب باختاكور الأوزبكي في المجموعة الأولى مع الأهلي الإماراتي والهلال السعودي وسابا باتري الإيراني. دبي ــ الإمارات اليوم

الأهلي ينظم دورة للناشئين في كرة القدم
أسامة السويسي ــ دبي كشف النادي الأهلي عن تفاصيل بطولة مهرجان دبي للتسوق للناشئين لكرة القدم التي تقام على ملاعب النادي من 14 إلى 19 يناير الجاري.

ووجه مدير البطولة موسى عباس الدعوة للجماهير لحضور المباريات التي تنطلق اعتبارًا من الساعة الثالثة عصر الخميس المقبل، حيث ستفتح أبواب النادي للجماهير مجاناً لمتابعة بطولة 16 سنة التي يشارك فيها المنتخب الوطني للناشئين والنادي الأهلي بفريقين، وبطولة 18 سنة التي يشارك فيها الأهلي بفريقين مع الترجي التونسي والأهلي السعودي والأكاديمية العربية ووردز ستارز النيجيري، وستفتتح البطولة بلقاء الأهلي ووردز ستارز.

وعقد النادي الأهلي مؤتمراً صحافياً بمقر النادي أول من أمس للكشف عن تفاصيل البطولة حضره المنسق العام للمهرجان إبراهيم صالح، ورئيس اللجنة الإعلامية المستشار أحمد الكمالي، ورئيس لجنة العلاقات العامة عبيد الساحب، والمنسق العام للبطولة فكري محمود.

وقال مدير البطولة «النادي الأهلي كمؤسسة تربوية حريص على توفير الاحتكاك الجيد والقوي للاعبين الناشئين أسوة بباقي المراحل السنية، وقد أسهم هذا على دعم الفريق الأول ليس للأهلي فحسب بل على صعيد المنتخبات الخليجية كافة، ومن اللاعبين الذين تألقوا في البطولة سالم خميس وعادل عبدالعزيز وعلي حسين وبدر ياقوت وعادل صقر وأحمد خليل وإسماعيل الحمادي ومسعد حمد وطلال البلوشي من قطر وبدر المطوع من الكويت».

ووجه إبراهيم صالح المنسق العام لمهرجان دبي للتسوق الشكر والتقدير الى أسرة النادي الأهلي وفي مقدمتهم خليفة سعيد سليمان رئيس مجلس الإدارة الذي أتاح للمهرجان الفرصة للمشاركة في هذه التظاهرة الكروية التي تضم كوكبة من المواهب الخليجية والعربية والأوروبية.

مشاركة حكام النخبة في «الورشة الآسيوية»
منصور السندي ــ دبي يتوجه الى العاصمة الماليزية كوالالمبور حكام النخبة في قائمة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وهم: علي حمد ومحمد عمر وخالد الدوخي وفريد علي تمهيداً للمشاركة في الورشة التي تقيمها لجنة الحكام بالاتحاد الاسيوي لحكام النخبة القدامى في إطار جهود اللجنة في السعى نحو تطوير مستويات قضاة الملاعب في القارة الآسيوية.

فيما يتوجه اليوم الحكم الدولي محمد عبدالكريم للمشاركة في الورشة التي يقيمها الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لحكام النخبة الجدد والتي تستمر بصورة مكثفة لمدة اسبوع. ويذكر ان عدد حكام الامارات ضمن النخبة في القارة الصفراء ارتفع الى خمسة حكام في الساحة في اعقاب اختيار الاتحاد الاسيوي لكرة القدم لحكمنا الدولي محمد عبدالكريم اخيراً.

على صعيد آخر، وصل الى ابوظبي المهاجم السنغالي متاركولي «25 عاماً» المحترف في الدوري السويسري لاجراء الاحتبارات مع العنابي، وفي حال نجاحه سيتم قيده بدلاً من البرازيلي باربوسا.

بحث استضافة الإمارات لأولمبياد لشطرنج
بحث رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج، سليمان الفهيم، أول من أمس في دبي مع كيرسان إليموجينوف رئيس جمهورية كالميكيا الروسية رئيس الاتحاد الدولي للشطرنج الذي يزور البلاد حالياً، حرص الإمارات على استضافة أولمبياد العالم للشطرنج على أرض الإمارات عام 2014 وذلك للمرة الثانية بعد الاستضافة التاريخية لأولمبياد دبي عام 1986.

وقد رحب رئيس الاتحاد الدولي بطلب الإمارات استضافة الأولمبياد العالمي، مؤكداً أن الاتحاد الدولي سيتلقى طلبات الاستضافة رسمياً خلال العام الجاري، حيث يتم إعلان اسم الدولة المستضيفة في عام 2010 خلال اجتماعات الاتحاد الدولي في مدينة خانتي مانسيسك الروسية.

وأكد رئيس الاتحاد الدولي أن حظوظ الإمارات كبيرة جداً في الفوز بحق الاستضافة نظراً لما تمتع به اللعبة من دعم كبير من أصحاب السمو الشيوخ، كما أن أغلب دول العالم لاتزال تذكر أولمبياد دبي 1986 واحدا من أنجح الأولمبيادات التي أقيمت في تاريخ اللعبة.
دبي ــ الإمارات اليوم

طباعة