مبارك: جنود الاحتياط تؤهّل الأبيض للمنافسة

    خليفة مبارك: دومينيك قادر على الوصول إلى تشكيلة مثالية.

     أبدى المدير الفني لفريق الوصل خليفة مبارك ثقته في قدرة المنتخب الوطني على المنافسة على كأس الخليج التاسعة عشرة التي ستنطلق غداً في عمان وتستمر حتى يوم 17 من الشهر الجاري.

    وقال إن «الأبيض لديه عدد كبير من اللاعبين المتميزين وان مقاعد البدلاء عامرة بالنجوم الكبار الذين لا يقل مستواهم الفني والبدني بأي حال من الأحوال عن الأساسيين».

    وأوضح «مقاعد بدلاء المنتخب متميزة وهذا الامر سيمكن الفريق من تقديم عروض متميزة لأن المنتخبات التي تشارك في مثل هذه البطولات المجمعة تحتاج لجهود كل اللاعبين والفريق الذي يكون بدلاؤه في مستوى الأساسيين هو الذي يتمكن في النهاية من الفوز بالبطولة الخليجية».

    وأشار خليفة مبارك الذي سبق له العمل مع المنتخبات الوطنية في كل المراحل السنية وحقق معها نتائج متميزة، خصوصاً عندما قاد منتخب الشباب للتأهل الى نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في الهند عام 2006 الى ان المنتخب الوطني احد المرشحين للفوز باللقب.

    واعتبر ان حظوظ المنتخبات الخليجية المشاركة متساوية، وحذر من وقوع مفاجآت. وقال إن «بطولات الخليج يصعب التكهن بنتائج مبارياتها وتحتاج من المنتخبات الى التحلي بروح الإصرار والعزيمة على تحقيق الفوز».

    ويعد خليفة مبارك المدرب المواطن الوحيد الذي يقود فريقاً في دوري المحترفين وتولى مسؤولية القيادة الفنية لنادي الوصل بعد إقالة المدرب الكرواتي ستريشكو، ووضعت إدارة الوصل ثقتها في مبارك ليقود الفهود حتى نهاية الموسم الجاري.

    وطالب جماهير الكرة الإماراتية والاعلام الرياضي بالوقوف خلف المنتخب وعدم التشكيك في قدراته ومساندته بقوة حتى يتمكن من تحقيق النتائج التي ترضي الشارع الرياضي الإماراتي.

    وأشاد باستعدادات المنتخب وبالمدرب الفرنسي دومينيك وقال إن «مدرب المنتخب يعرف كل كبيرة وصغيرة في الفريق وهو قادر على الوصول الى تشكيلة مثالية من مجموعة اللاعبين الذين اختارهم معه».

    وعبر خليفة مبارك عن سعادته بما جاء على لسان كابتن المنتخب الوطني محمد عمر الذي ذكر لوسائل الإعلام انه تعلم كثيراً من خليفة مبارك عندما كان يدربه في قطاع الناشئين بالوصل، وان هذا المدرب هو الذي مكنه وهيأه لتقديم مستويات قوية طوال مسيرته الطويلة في الملاعب.

    وختم المدير الفني لفريق الوصل حديثه بالتأكيد على ارتفاع مستوى كرة القدم الإماراتية وعلى أحقية المنتخب الوطني حامل لقب كأس الخليج في الدفاع عن لقبه، وقال إن «المنتخبات الخليجية التي ستواجه الابيض ستضع الكثير من الاعتبار عند التعامل معه».

    وأشار الى أهمية المباراة الأولى التي سيخوضها المنتخب يوم بعد غد امام اليمن وقال إن الفوز بهذه المباراة سيدفع المنتخب كثيراً نحو استكمال باقي المشوار والتأهل الى الدور الثاني.

    طباعة