«ديربي الفجيرة» يشتعل فيالساحل الشرقي

إثارة متوقعة في لقاء الفجيرة ودبا الفجيرة. تصوير: محمد حنيف

 يستأنف دوري الدرجة الأولى لكرة القدم «هواة» اليوم، حيث تفتتح الجولة 12 بإقامة اربع مباريات التي تأمل فيها الفرق ان تأتي لتفك الشراكة في النقاط في مراكز المقدمة لتحديد معالم الترتيب بشكل أوضح.

ويستضيف بني ياس المتصدر فريق الذيد المتطور والعنيد، وسيقابل الفجيرة شقيقه دبا الفجيرة وسيلعب الحصن الجريح مع حتا الطموح، وسيلاقي أسود دبي النسور الخضراء بالعوير بدبي.

ورغم أن هذه المباريات تشكل عناصر التحدي والحماس بين فرق المقدمة والأخرى الطموحة، إلا أن المفاجآت واردة ومتوقعة بنسبة كبيرة في ظل عدم ثبات المستوى وتقارب النقاط وفارق الأهداف.

ففي المباراة الأولى فإن المعادلة ضبابية بناء على العرض المتواضع للسماوي أمام رأس الخيمة في الأسبوع الماضي، ما تطلب إعادة ترتيب أوراق البيت السماوي للمحافظة على الصدارة خلال مواجهته لفريق الذيد الذي يتطور من مباراة لأخرى بقيادة المدرب المواطن محمد سعيد الطنيجي. أما المباراة الثانية وتمثل ديربي المنطقة الشرقية بين الفجيرة وشقيقه دبا الفجيرة، رغم فارق النقاط والترتيب لمصلحة فريق الفجيرة. والمباراة الثالثة تجمع دبا الحصن والإعصار الحتاوي بالساحل الشرقي وتعتبر مصيرية لحتا الذي يطمح للعودة سريعاً إلى دوري الأضواء والشهرة، في حين يبحث دبا الحصن عن مجال لاستعادة مكانته بين الفرق وعلى الأقل التصنيف ضمن فرق الدرجة الأولى. المباراة الأخيرة يواجه فيها أسود دبي النسور الخضراء التي تزحف بقوة للمزاحمة لاختراق حلبة المنافسة، رغم صعوبة المهمة بيانياً، حيث تمثل الرؤية العملية وجود فرصة مستقبلية بناء على معطيات النتائج وتقارب النقاط وعدم ثبات المستوى والمؤشرات ترجح كفة دبي لضعف المقومات الدفاعية للإمارات رغم التفوق الهجومي.

طباعة