كيف وصل عراقيون إلى ملعب البصرة؟ مشهد صادم! (فيديو)

تداولت وكالات الأنباء ومواقع التواصل الاجتماعي مشاهد صادمة لمشجعين عراقيين يغرقون في الوحل خلال طريقهم إلى ملعب جذع النخلة لمتابعة المباراة النهائية لبطولة خليجي 25 بين العراق وعمان المقررة اليوم الخميس عند الساعة الثامنة بتوقيت الإمارات.
وأظهرت المشاهد أكثر من 150 ألف متفرج يحتشدون في محيط الملعب أملاً في الدخول إلى المدرجات في وقت امتلأ الملعب عن بكرة أبيه قبل ست ساعات من انطلاق المواجهة.


وعلق مغردون على المشهد الصادم لمشجعين عراقيين يسبحون في الوحل من اجل الوصول للملعب قائلين: "ما هذا الذي نراه، هل هو سباق الحصن (البرنامج الترفيهي الياباني المعروف)".
وقال مشجع آخر: "شدعوه نهائي كاس العالم؟!"، ونصح آخر: "في اختراع اسمه تلفزيون  تقدر تطالع فيه المباراة".
وفي المقابل، بررت جماهير عراقية المشهد بأن بلادهم متشوقة لاستضافة الأحداث الرياضية بعد أربعة عقود من الحرمان الأمر الذي دفع المشجعين للتدافع بشكل غير مسبوق وبكثافة نحو الملعب، بعدما انتظروا بشوق استضافة العراق لبطولة خليجي 25 وهو الحلم الذي تحقق وصاحبه تأهل "أسود الرافدين" إلى المباراة النهائية.

يذكر أن تدافع المشجعين العراقيين أدى إلى وفاة مشجع وإصابات حرجة في وقت لم يُعرف بعد مصير المباراة إن كانت ستقام في موعدها أم أن الفوضى العارمة في محيط الملعب ستؤدي إلى التأجيل أو النقل إلى دولة مجاورة، بحسب محافظ البصرة أسعد العيداني.

عراقيون يتوافدون إلى ملعب البصرة منذ الفجر.. بعضهم أمضى ليلته بجوار الملعب (فيديو وصور)

نهائي "خليجي البصرة" مهدد بالتأجيل ونقله إلى دولة أخرى

 

طباعة