الأوكرانية سفيتولينا تهزم الروسية بوتابوفا وتهدي أرباحها لجيش بلادها

تغلبت الاوكرانية إيلينا سفيتولينا، المصنفة 15 عالميًا، على الروسية أناستازيا بوتابوفا في الدور الاول من دورة مونتيري المكسيكية لكرة المضرب الثلاثاء، وأعلنت أنها ستهدي كل الأرباح التي تحققها الى جيش بلادها في ظل الغزو من الدولة المجاورة.

وكانت سفيتولينا أعلنت أنها لن تواجه لاعبات من روسيا أو بيلاروس، إلا إذا نافسن تحت علم محايد.

وأعلنت رابطتا اللاعبين المحترفين واللاعبات المحترفات قبل ساعات من المباراة الثلاثاء أنهما ستسمحان للاعبين من روسيا وبيلاروس في الاستمرار في منافساتها ولكن "ليس تحت علم بلادهم حتى إشعار آخر".

ووسط تشجيع الجماهير، حققت المصنفة أولى في الدورة وبطلة العام 2020 فوزًا سهلا بنتيجة 6-1، 6-2 أمام ابنة الـ21 عامًا والمصنفة 80 عالميًا.

كان الحزن باديًا على وجهها طيلة المباراة ووضعت يدها على قلبها مرات عدة بعد الفوز، كما انها صافحت منافستها مع نهاية المباراة على الشبكة.

بتنورة زرقاء وقميص أصفر يرمزان الى لونَي علم بلادها، قالت سفيتولينا وهي متأثرة في المقابلة على أرض الملعب "هذه الدورة مميزة جدًا بالنسبة...كل الارباح التي أحققها هنا ستذهب للجيش الأوكراني، لذا أشكركم على دعمكم".

وقالت لاحقًا أمام الصحافيين "إنه فوز مميز بسبب ما نعانينه الآن في أوكرانيا. إنه أمر مرعب...بالنسبة لي، أنا لا ألعب لنفسي فقط. ألعب من أجل بلدي، ألعب لمساعدة الجيش الأوكراني والمحتاجين. كل انتصار سأحققه سيكون مميزًا للغاية".

كما تأهلت الى الدور المقبل المصرية ميار شريف بفوزها على الاسترالية سيوني مينديس (211 عالميًا) 6-1، 6-7 (2/7)، 6-4.

وأزال موقع رابطة اللاعبات المحترفات "دبليو تي ايه" أعلام اللاعبات من روسيا وبيلاروس الى جانب اسمهن في التصنيف.

 

تويتر