برعاية
    العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    رابطة الدوريات الأوروبية تعارض بالإجماع إقامة المونديال كل عامين

    أبدت رابطة الدوريات الأوروبية لكرة القدم اليوم، معارضتها لمقترح الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بإقامة مسابقة كأس العام كل عامين بدلاً من أربعة. وكان رئيس فيفا السويسري جاني إنفانتينو قال الأربعاء إن التعديل الشامل سيضع حداً "لكثير من المباريات التي لا معنى لها". واجتمعت الرابطة التي تضم في مجلس إدارتها أعضاء من دوريات إسبانيا، إنكلترا، ألمانيا، فرنسا، وإيطاليا الثلاثاء.

    وقالت في بيان إنه "في هذه المناسبة، فإن الدوريات تعارض بحزم وبالإجماع أي مقترحات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم كل عامين". وأضافت "ستعمل الدوريات جنباً إلى جنب مع أصحاب المصلحة الآخرين لمنع الهيئات الحاكمة لكرة القدم من اتخاذ قرارات أحادية الجانب من شأنها الإضرار بكرة القدم المحلية التي هي أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في كل أنحاء أوروبا والعالم".

    وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) عارض الفكرة في وقت سابق الأسبوع الحالي، وأكد أنها "ستضعف جوهر" كرة القدم العالمية، بحسب رئيسه السلوفيني ألكسندر تشيفيرين. كما انتقد الاتحاد العالمي لرابطات المحترفين في بيان الأربعاء المشروع الذي "سيضر باقتصاد كرة القدم وصحة اللاعبين".، موضحا أنه "سيعارض أي خطة لاستضافة كأس العالم لكرة القدم كل عامين، وبالتالي تقوض تاريخ وتقاليد المنافسة التي تعني الكثير".

    وكانت نحو 50 منظمة للمشجعين من جميع أنحاء العالم أكدت معارضتها للفكرة، معتبرة أنها "لا تملك الوقت ولا المال ولا القدرة (للوصول) إلى الجانب الآخر من العالم كل 24 شهرا".

    طباعة