العد التنازلي لإكسبو دبي 2020

    ليفربول يريد قطع الطريق على أنشيلوتي وريال مدريد بترضية محمد صلاح

    كشف موقع "ليفربول إيكو" عن مفاجأة جديدة وخطوة مهمة قامت بها إدارة ليفربول في الأيام الماضية، حيث فتحت باب المفاوضات مع النجم المصري محمد صلاح لتجديد عقده الذي ينتهي في صيف 2023. وقال الموقع أن الخطوة تأتي بمباركة من الجهاز الفني بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب، والذي يعتبر صلاح من الركائز الأساسية التي لا يمكن الاستغناء عنها.

    وكانت وسائل إعلام إسبانية كشفت في الساعات الماضية عن تحرك من ريال مدريد من أجل جس نبض محيط محمد صلاح بشأن انتقال مرتقب إلى القلعة الملكية، وسط صعوبات كبيرة يجدها ريال مدريد في التعاقد مع الفرنسي كيليان مبابي، ويرى في صلاح خير تعويض في حال فشلت الصفقة، رغم أن إدارة ليفربول متمسكة بالنجم المصري. وقالت صحيفة "ذي الصن" البريطانية أيضا أن مدرب الريال الجديد (القديم) الإيطالي كارلو أنشيلوتي هو من طلب التعاقد مع محمد صلاح في حال فشلت صفقة مبابي، وأنه معجب كثيرا بالنجم المصري ويريد أن يشكل به ثنائي هجوم ريال مدريد إلى جانب الفرنسي كريم بنزيمة.

    وكان تجديد عقد محمد صلاح نقطة الخلاف الابرز بين ليفربول واللاعب طوال الموسم الماضي، الامر الذي جعله يهدد مرات عدة بالرحيل في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق جديد معه بهذا الشأن، حيث يطالب برفع راتبه السنوي ليتعدى الـ17 مليون يورو، بجانب مزايا أخرى.

    ويحاول ليفربول ترميم صفوفه تحضيرا للموسم المقبل، بعد موسم منصرم للنسيان، وجعل من أولوياته، بحسب "ليفربول إيكو"، الحفاظ على العناصر الأساسية للفريق، ومن ذلك تجديد عقودها مع إضافة شروط تعجيزية في حال قرر اللاعب الرحيل، ومن هؤلاء بجانب صلاح، الهولندي فان دايك والسنغالي مانيه ولاعبين آخرين، وهو ما يعتبر في ليفربول أمرا مهما للغاية يجب الانتهاء منه قبل بداية الموسم الجديد.

    وأرقام محمد صلاح تتحدث عن نفسها في ليفربول، إذ سجل 125 هدفا، وصنع 47، في 203 مباريات، كما أسهم بشكل كبير في تتويج ليفربول بلقب الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم قبل الماضي، وكذلك بلقب دوري أبطال أوروبا في 2019.

    طباعة