رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية: عجلة الدوري ستعود إلى الدوران بنسبة 99%

اعتبر رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية جوفاني مالاغو اليوم أن "نسبة حظوظ عودة عجلة الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الدوران في 13 يونيو الحالي هي 99%". وقال مالاغو في تصريح لراديو "راي": "من 1 إلى 100، كم أقدر الاحتمالات التي سيستأنف بها الدوري الإيطالي في 13 يونيو؟ بالنسبة لي 99%.

وأضاف "تم فعل كل شيء كي يستأنف اللعب. ولكن، إذا سألتموني ما هي حظوظ إنهاء الموسم بمجرد استئناف المنافسات مرة أخرى، فأنت بحاجة إلى كرة بلورية". وكانت رابطة الدوري الإيطالي أوضحت أمس أنها تأمل في 13 يونيو المقبل في استئناف منافسات الدوري المعلقة منذ التاسع من مارس الماضي بسبب جائحة "كوفيد-19". ولم تتخذ الحكومة قرارا بعد بشأن هذا الأمر، لكنها تظل حذرة جدا بشأن استئناف المنافسات.

ومع ذلك، أعطى وزير الرياضة فينتشنزو سبادافورا الضوء الأخضر لاستئناف التدريبات الجماعية في 18 مايو، علما بأن التدريبات الفردية استؤنفت في الرابع من مايو. وتبقى النقطة الأكثر حساسية على طريق إمكانية استئناف المنافسات، تتعلق بالالتزام الذي تم فرضه على الأندية بوضع لاعبيها والجهاز الفني في الحجر الصحي لمدة 15 يوما، بمجرد ظهور حالة إيجابية.

وقال مالاغو بخصوص هذا القرار الذي اتخذته اللجنة الفنية والعلمية التي تقدم المشورة للحكومة بخصوص إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد "لا أعرف لماذا اتخذوا هذا القرار، أسمع أنه قرار لا يزال قيد المراجعة، لكنني لا أريد الخوض في هذه الاعتبارات".

وأضاف "ما هو مؤكد هو أنهم أشخاص جادون وأنهم، بلا شك، بين خيار أكثر تقييدا وآخر أكثر مرونة، يفضلون حماية البلاد". وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد الإيطالي للعبة أنه كلف فريقا من المفتشين بالتحقق من امتثال أندية الدرجة الأولى للبروتوكول الصحي المعمول به للسماح باستئناف التدريبات.

 

تويتر