لاعب منتخب إسرائيل يهدد محمد صلاح في ليفربول

أثارت شائعات اقتراب نادي ليفربول الإنجليزي من التعاقد مع لاعب فلسطيني يحمل الجنسية الإسرائيلية، كونه من عرب الـ 48، جدلاً واسعاً في الصحافة العربية، نظراً لأنه سيجاور النجم المصري محمد صلاح في الفريق.

وقالت شبكة سكاي سبورتس في وقت سابق إن "ليفربول يراقب مهاجم ريد بول سالزبورغ النمساوي، مؤنس دبور، وأنه بعث كشافته لمتابعة اللاعب عن قرب، وذلك قبل أيام قليلة من فتح باب سوق الانتقالات الشتوية المقبلة".

ولكن ما أحدث هذه الضجة الواسعة في وسائل الإعلام العربية، هو مزاملة اللاعب الذي يحمل الجنسية الإسرائيلية مع نجم منتخب "الفراعنة" محمد صلاح، في حال تمت الصفقة بالفعل، مشيرة إلى أن ذلك قد يتسبب بأزمة بين إدارة "الريدز" وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي.

ولكن، هل يعتبر اللاعب الفلسطيني الأصل، العاشق للنجم المصري محمد صلاح، وللبرتغالي كريستيانو رونالدو، نفسه إسرائيلياً؟ وهل فعلاً سيسبب ذلك أزمة بين صلاح وليفربول؟

ولد مؤنس دبور في مدينة الناصرة، التي تقع في شمال فلسطين، ويعتبر معظم سكانها من عرب الـ 48، في مايو 1992 لعائلة مسلمة.

وترعرع دبور بنادي مكابي أخاء الناصرة، ثم انتقل إلى فريق مكابي تل أبيب (الدوري الإسرائيلي)، الذي لعب في صفوفه حتى 2014، قبل انتقاله إلى غراسهوبر السويسري، ومنه إلى ريد بل سالزبورغ النمساوي في 2016، حيث تألق بشكل لافت، وقاد فريقه للتأهل إلى دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي.

طباعة