الإمارات اليوم

الاتحاد الإسباني يقيل مدربه لوبيتيغي بسبب ريال مدريد

:
  • مدريد - أ.ف.ب

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، وقبل يوم من افتتاح مونديال روسيا 2018، إقالة جولن لوبيتيغي من تدريب المنتخب الوطني في خطوة تأتي غداة الإعلان عن توليه مهمة تدريب ريال مدريد في الموسم المقبل.

وقال رئيس الاتحاد الإسباني، لويس روبياليس، من مدينة كراسنودار الروسية، أمس، قبل يومين من لقاء البرتغال: «وجدنا أنفسنا مضطرين للتخلي عن المدرب»، في المقابل عين مكانه النجم السابق لإسبانيا والريال فيرناندو هييرو، الذي شغل أخيرا منصب مدير المنتخب الإسباني.

وأشار إلى أنه «ستكون هناك انتقادات مهما كان القرار، لكن قيم الاتحاد الإسباني فوق كل اعتبار».

• تعيين نجم الريال السابق هييرو خلفاً للوبيتيغي في قيادة الماتادور.

وفي مؤتمره قال «لا يمكن للاتحاد الإسباني لكرة القدم أن يكون مهمشاً في مفاوضات مع أحد موظفيه، ومن ثم يعلم بالاتفاق (بين ريال والمدرب)، قبل خمس دقائق من البيان الرسمي (الذي صدر عن الريال)».

وواصل «المدرب الأفضل للمنتخب كان جولن لوبيتيغي، وبالنسبة لنا هو محترف لا غبار عليه، لكن طريقة القيام بالأمور مهمة».

وشنت الصحف الإسبانية، الصادرة أمس، انتقادات لاذعة ضد المدير الفني لمنتخب إسبانيا الأول لكرة القدم، جولن لوبيتيغي، على خلفية تعاقده مع ريال مدريد، قبل يوم واحد من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقالت صحيفة «البايس» الإسبانية: «ريال مدريد قام بشيء سيئ، ولوبيتيغي كان أسوأ، لا يمكن المخاطرة بالمنتخب قبل يومين من انطلاق المونديال».

في المقابل، قالت صحيفة «إل موندو»: «يمكن فهم هذا القرار من ناحية الأهداف الاحترافية، لكن التعامل مع الأمر واختيار التوقيت والطريقة ولحظة الإعلان، كان ذلك كله عملاً غير مسؤول من المدرب، كما يتحمل المسؤولية اتحاد الكرة الإسباني وريال مدريد».

وتحدثت صحيفة «أس» عن وجود خيانة من قبل لوبيتيغي، للجماهير التي تنتظر انطلاق المونديال.