الأخضر يلاقي ألمانيا بطلة العالم ودياً الجمعة

استبعاد نواف العابد عن المنتخب السعودي

صورة

استبعد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي، لاعب نادي الهلال نواف العابد من التشكيلة النهائية التي ستخوض غمار كأس العالم في روسيا.

وفي أعقاب مباراة ودية ضد البيرو أقيمت في سويسرا الأحد، وخسرها الأخضر بنتيجة صفر-3، أعلن بيتزي التشكيلة النهائية من 23 لاعباً التي ستشارك في مونديال روسيا (14 يونيو و15 يوليو).

وتشارك السعودية للمرة الخامسة في تاريخها في المونديال، وستكون في المجموعة الأولى مع روسيا المضيفة والأوروغواي ومصر.

التشكيلة النهائية للأخضر

- حراسة المرمى: محمد العويس (الأهلي السعودي)، عبدالله المعيوف (الهلال)، ياسر المسيليم (الأهلي).

- الدفاع: أسامة هوساوي (الهلال)، عمر هوساوي (النصر)، معتز هوساوي (الأهلي)، علي البليهي (الهلال)، ياسر الشهراني (الهلال)، منصور الحربي (الأهلي)، محمد البريك (الهلال).

- الوسط: عبدالله عطيف (الهلال)، سلمان الفرج (الهلال)، عبدالملك الخيبري (الهلال)، عبدالله الخيبري (الشباب)، محمد كنو (الهلال)، حسين المقهوي (الأهلي)، تيسير الجاسم (الأهلي)، هتان باهبري (الشباب)، سالم الدوسري (الهلال)، يحيى الشهري (النصر)، فهد المولد (الاتحاد).

- الهجوم: محمد السهلاوي (النصر)، مهند عسيري (الأهلي).

وتخوض السعودية المباراة الافتتاحية للمونديال ضد روسيا في 14 الجاري.

ويلعب المنتخب السعودي مباراة ودية أخيرة قبل التوجه لموسكو، حيث يقابل ألمانيا بطلة العالم في الثامن من الشهر الجاري في مدينة ليفركوزن، قبل ان يخوض المباراة الافتتاحية للمونديال ضد روسيا في موسكو.

وكان بيتزي قد أعلن سابقاً تشكيلة أولية من 28 لاعباً، لتتقلص الى 23 بعد استبعاد العابد، إضافة الى حارس المرمى عساف القرني، ومحمد جحفلي، وسعيد المولد ومحمد الكويكبي.

وتلقت السعودية خسارتين في المباريات الودية الثلاث التي ستخوضها قبل انطلاق المونديال، وذلك بنتيجة 1-2 أمام ايطاليا في 28 مايو، وصفر-3 أمام البيرو في 2 يونيو. وستكون المباراة التحضيرية الأخيرة للمنتخب الأخضر ضد ألمانيا حاملة اللقب في 8 يونيو.

السعودية تخسر من بيرو

قاد المهاجم باولو غيريرو العائد الى الملاعب بعد الايقاف بسبب المنشطات منتخب بلاده الى فوز كبير على السعودية 3-صفر، الأحد، في مدينة سانت غال السويسرية في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعداداتهما لنهائيات كأس العالم في روسيا.

وسجل غيريرو (34 عاماً) ثنائية في الدقيقتين 41 و64، بعدما افتتح اندري كارلو التسجيل في الدقيقة 20.

ونجح غيريرو هذا الأسبوع في نيل حق المشاركة مع بلاده في مونديال روسيا، وذلك بعدما كسب الاستئناف المقدم أمام المحكمة الاتحادية السويسرية التي قررت تعليق عقوبة الايقاف المفروضة عليه على خلفية فحص منشطات أظهر وجود آثار كوكايين في جسمه.

وكانت السعودية خسرت أمام إيطاليا 1-2 الإثنين الماضي.

في المقابل، تلعب البيرو مع السويد، السبت المقبل، قبل بدء مشوارها في العرس العالمي ضمن المجموعة الثالثة الى جانب الدنمارك وفرنسا وأستراليا.