الإصابة تحرم الأرجنتين من أبرز حراسه في المونديال

روميرو أصيب في الركبة خلال تدريبات الأرجنتين أول من أمس. أ.ف.ب

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن حارس منتخب البلاد الأول، سيرخيو روميرو، تم استبعاده من قائمة الفريق المشارك في بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، بسبب الإصابة.

وكشف الاتحاد، في بيان صحافي، أن روميرو (31 عاماً)، الذي ظل لسنوات عدة الحارس الأساسي للأرجنتين، تعرض لإصابة قوية في الركبة اليمنى، ما تتعذر معه مشاركته في المونديال.

وأشارت مصادر داخل الجهاز الطبي للأرجنتين إلى أن حارس مانشستر يونايتد الإنجليزي تعرض للإصابة، خلال مران أول من أمس، داخل مركز تدريبات الاتحاد الأرجنتيني في بوينس آيرس.

وتعرض روميرو للإصابة في الركبة نفسها، التي أصيب فيها خلال مباراة الأرجنتين الودية أمام إسبانيا، والتي سقط فيها بنتيجة 6-1.

وضم خورخي سامباولي، المدير الفني للأرجنتين، روميرو، صاحب أكبر عدد من المشاركات في المباريات الدولية من بين جميع حراس الفريق، بالإضافة إلى الحارسين ويلفريدو كابيارو وفرانكو أرماني. وأصبح متاحاً لسامباولي الآن خيار استدعاء حارس ثالث، لاستكمال قائمة الحراس قبل المونديال.

وعندما أعلن، الإثنين، عن قائمة الفريق المشارك في المونديال، أكد سامباولي أنه لا يمكن التكهن مسبقاً بهوية الحارس الأساسي للفريق.

واختير روميرو، الحارس الاحتياطي لمانشستر يونايتد، ضمن تشكيلة منتخب الأرجنتين الذي شارك في بطولتي كأس العالم عامي 2010 بجنوب إفريقيا و2014 بالبرازيل، وكان بطل فقرة ركلات الترجيح في الدور قبل النهائي للمونديال الأخير أمام هولندا.

وقال سيرخيو جوكوتشيا، حارس الأرجنتين السابق في بطولتي كأس العالم 1990 بإيطاليا و1994 بأميركا، في تصريحات تلفزيونية: يجب أن نرى كيف ستتأثر مجموعة اللاعبين بهذه الصدمة.

وتستهل الأرجنتين مشوارها في المونديال أمام آيسلندا، في 16 يونيو المقبل، ضمن منافسات المجموعة الرابعة، التي تضم أيضاً منتخبي كرواتيا ونيجيريا.

طباعة